الأحد سبتمبر 8, 2024
تقارير سلايدر

نقابات العمال الأمريكية تحث بايدن علي إنهاء دعم إسرائيل

حثت سبع نقابات عمالية أمريكية كبيرة، تمثل حوالي 6 ملايين عامل، الرئيس جو بايدن على “وقف جميع المساعدات العسكرية لإسرائيل على الفور” قبل زيارة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للولايات المتحدة هذا الأسبوع.

تم التوقيع على الرسالة من قبل جمعية المضيفات الجويات (AFA)، واتحاد عمال البريد الأمريكي (APWU)، والاتحاد الدولي للرسامين (IUPAT)، والرابطة الوطنية للتعليم (NEA)، والاتحاد الدولي لموظفي الخدمات (SEIU)، واتحاد عمال السيارات (UAW)، واتحاد عمال الكهرباء (UE).

وقال مارك ديموندستاين، رئيس اتحاد العمال الأميركيين في بيان صحفي: “إن نقاباتنا تسمع صرخات الإنسانية مع استمرار هذه الحرب الشرسة. إن العمال ونقاباتنا مرعوبون من أن أموال الضرائب التي ندفعها تمول هذه المأساة المستمرة. نحن بحاجة إلى وقف إطلاق النار الآن، وأفضل طريقة لتأمين ذلك هي قطع المساعدات العسكرية الأميركية عن إسرائيل”.

وأعربت النقابات في الرسالة عن مخاوفها من أن خطة بايدن لوقف إطلاق النار المكونة من ثلاثة أجزاء والتي أعلن عنها في مايو 2024 لم يتم قبولها بالكامل، مع استمرار العنف في غزة.

“إن أعداداً كبيرة من المدنيين الفلسطينيين، وكثير منهم من الأطفال، ما زالوا يُقتلون، وكثيراً ما يُقال إن ذلك يتم باستخدام قنابل أميركية الصنع. وتهدد التوترات المتزايدة في المنطقة بإيقاع المزيد من المدنيين الأبرياء في فخ حرب أوسع نطاقاً. وتزداد الأزمة الإنسانية عمقاً يوماً بعد يوم، مع المجاعة والنزوح الجماعي وتدمير البنية الأساسية بما في ذلك المدارس والمستشفيات. لقد تحدثنا مباشرة إلى قادة النقابات العمالية الفلسطينية الذين أخبرونا بقصص مفجعة عن الظروف التي يواجهها العمال في غزة”.

“لقد حان الوقت للتحرك بشكل حاسم لإنهاء هذه الحرب. إن وقف المساعدات العسكرية الأميركية لإسرائيل هو أسرع وأضمن طريقة للقيام بذلك، وهذا ما يقتضيه القانون الأميركي، وسوف يظهر التزامكم بتأمين السلام الدائم في المنطقة”.

وفي وقت سابق من هذا العام، أطلقت النقابات العمالية الأميركية شبكة العمل الوطنية لوقف إطلاق النار، بدعم من العشرات من النقابات المحلية، بما في ذلك الموقعون على الرسالة والاتحاد الوطني للممرضات.

وتأتي هذه الرسالة في الوقت الذي يخطط فيه ناشطون لتنظيم مظاهرات احتجاجية في واشنطن العاصمة هذا الأسبوع احتجاجا على زيارة نتنياهو، وهي الأولى له إلى الولايات المتحدة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول. ومن المتوقع أن يطالب آلاف المحتجين بإنهاء المساعدات الأمريكية لإسرائيل، والتي يقولون إنها غذت الحرب في غزة. وفق وكالة أنباء باكستان

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب