الأحد سبتمبر 29, 2024
اقتصاد سلايدر

وزير إندونيسي يدعو إلى إنشاء قرى سياحية تركز على الطبيعة

حث وزير القرى وتنمية المناطق المحرومة والهجرة، عبد الحليم إسكندر، الحكومات المحلية على توجيه تطوير القرى السياحية نحو جهود الحفاظ على الطبيعة لضمان استدامة هذه الأعمال.

أدلى إسكندر بهذه التصريحات خلال “مسابقة قرية نوسانتارا السياحية، وعمال التنمية المجتمعية، والميسرين المحترفين”، والتي تم بثها على قناة الوزارة على يوتيوب مساء السبت.

وأوضح أنه إذا ركز تطوير القرى السياحية على الحفاظ على البيئة، فلن تعرض القرى المناظر الطبيعية الجميلة فحسب، بل ستوفر أيضًا الراحة لكل من المجتمعات المحلية والزوار، مما يجعل القرى أكثر استدامة.

وقال: “أعتقد أن هذا النهج سيكون له تأثير إيجابي طويل الأمد” كما أكد إسكندر على أهمية الحفاظ على قيم الضيافة بين مديري القرى السياحية والمجتمعات المحلية. وشجع جميع الأطراف المعنية على إعطاء الأولوية للنظافة في جهودهم.

تم تنظيم مسابقة قرية نوسانتارا السياحية لتحفيز القرى في جميع أنحاء إندونيسيا على تحديد وتطوير إمكاناتها السياحية من أجل تعزيز الاقتصاد المحلي كما هدفت المسابقة إلى زيادة الحماس وتعزيز الفضول والإبداع والابتكار بين مجتمعات القرى فيما يتعلق بالثقافة.

وشمل المشاركون قرى بها مناطق جذب سياحي تديرها مؤسسات مملوكة للقرية أو مؤسسات مملوكة للقرية بشكل مشترك أو كيانات أخرى. وتم تقسيمها إلى فئتين: القرى المتخلفة، والقرى المتخلفة جدًا، والقرى النامية، بالإضافة إلى القرى المتقدمة والمستقلة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب