الأثنين أكتوبر 28, 2024
سلايدر منوعات

وفاة الطيار حسن يوسف أثناء رحلته من القاهرة إلى السعودية (فيديو)

مشاركة:

 

الأمة/ أعلن مساعد الطائرة المصرية التابعة لإحدى الشركات الخاصة والقادمة من القاهرة إلى مدينة الطائف السعودية،وفاة قائد الرحلة الطيار حسن يوسف عدس.

وشارك مستخدمو منصة “إكس” فيديو لوفاة الطيار المصري الذي أثار حزنا لدى الكثيرين، عندما أعلن مساعد قائد الطائرة في مكبر الصوت خبر وفاته بشكل مفاجئ، وأنه سيتم تغيير مسار الرحلة إلى مدينة أخرى.

وقال مساعد قائد الطائرة: “نعتذر لكم عن تغيير مسار الرحلة إلى مطار الملك عبد العزيز بمدينة جدة، وذلك لوفاة أخي وصديقي قائد الطائرة كابتن حسن”.

إذ توفي الطيار إثر تعرضه لوعكة صحية أثناء تشغيله لرحلة رقم NE130، وعلى الفور تم تحويل مسار الرحلة إلى مطار جدة بعد تدهور حالة الطيار الصحية بشكل مفاجئ إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

في حين نعت الشركة الخاصة التابعة لها الطائرة، وهي شركة سكاي فيجن، ‏الطيار، فيما شيعت جنازة الطيار في جنازة مهيبة من منطقة شيراتون بالقاهرة.

وشارك أحد الأطباء صورة القائد حسن يوسف عدس، مشيرا إلى ذراعيه، مرجحا أن “سبب الوفاة من ذراعيه Xanthomas.. ما يعني أن الكوليسترول عنده كان مرتفعا”، مقدما نصيحته لأقاربه من أخوة وأخوات، بفحص الكوليسترول.

أكد عمرو عبد الظاهر، المدير التنفيذي لـ”سكاي فيجين”أن الطيار الراحل خضع لكشف طبي منذ 3 أشهر، وحصل على شهادة لياقة.

وأوضح أن حالته الصحية كانت مستقرة، لكنه تعرض خلال الرحله لوعكة مفاجئة.

فيما بيّن تقرير الوفاة الصادر من مستشفى في جدة أن الراحل أصيب بأزمة قلبية.

وقال عبد الظاهر أن طبيبين كانا على متن الطائرة أكدا وفاته أثناء الرحلة وقبل وصولهم بنحو 20 دقيقة، مضيفين أن طاقم الضيافة تعامل مع الوضع بكل ما يلزم.

هذا وأشار إلى أن عدس كان يعمل في الشركة منذ أكثر من عامين، لم يتعرض خلالهما إلى أي أزمات صحية بل حقق ساعات طيران كثيرة.

وشدد على أن جميع الطيارين يخضعون لكشف دوري من خلال منظمة سلطة الطيران المدني المصري ووزارة الطيران، كما يجرون دورياً التحاليل والأشعة طبقاً لمنظمة السلامة والايتاو الدولية.

وأكد عبد الظاهر أن مثل تلك الحوادث نادرة لكنها واردة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *