الأثنين أكتوبر 7, 2024
الأخبار سلايدر

السعودية تعين سفيرا لدى سوريا لأول مرة منذ سنوات

مشاركة:

الأمة| ذكرت وسائل إعلام رسمية أن المملكة العربية السعودية عينت سفيرا جديدا لها في دمشق يوم الأحد، وأصبح فيصل بن سعود المجفل سفيرا للمملكة لدى دمشق بعد أكثر من عام على استئناف العلاقات بين الدولتين العربيتين، بعد خلاف طويل بشأن الحرب السورية. 

تعيين السفير فيصل بن سعود المجفل

وقالت كالة الأنباء السعودية الرسمية إن الحكومة عينت فيصل بن سعود المجفل سفيرا لها لدى سوريا، قال المبعوث المعين حديثا، بحسب التقرير، إنه يأمل في “خدمة مصالح المملكة وتعزيز الروابط الثنائية بين البلدين الشقيقين”.

وفي مايو 2023، أعادت المملكة العربية السعودية فتح بعثتها الدبلوماسية في دمشق، التي كانت مغلقة منذ عام 2012، بعد التقارب المفاجئ الذي توسطت فيه الصين بين الرياض وطهران، حليفة حكومة الرئيس السوري بشار الأسد.

وفي مايو/أيار من العام الماضي، حضر الأسد قمة جامعة الدول العربية في مدينة جدة السعودية بعد تعليق دام 13 عامًا من المنتدى الإقليمي.

وبدأ سفير سوري العمل من الرياض في ديسمبر/كانون الأول، وأرسلت المملكة العربية السعودية قائماً بالأعمال إلى دمشق بعد ذلك بوقت قصير.

وقطعت المملكة علاقاتها مع حكومة الأسد مع تحول حملة قمع الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية في عام 2011 إلى صراع أدى منذ ذلك الحين إلى مقتل أكثر من 500 ألف شخص وتشريد الملايين.

 

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *