الأحد أكتوبر 6, 2024
أمة واحدة سلايدر

إندونيسيا: تعزيز احتفالات رأس السنة الهجرية بالمساهمة في خدمة الوطن

مشاركة:

شجع نائب الرئيس معروف أمين المسلمين الإندونيسيين على تحسين العام الإسلامي الحالي 1446 للمساهمة بشكل إيجابي في الأمة الإندونيسية وتحسين إيمانهم وتقواهم لله تعالى.

وقد نقل تصريحاته عبر حسابه الرسمي على إنستجرام بمناسبة حلول العام الإسلامي الجديد 1446 هـ، كما هو مذكور اليوم الأحد.

وقال نائب الرئيس: “أبعث بتحياتي بمناسبة العام الإسلامي الجديد 1446 هـ إلى جميع المسلمين في إندونيسيا”. وأضاف: “آمل أن نتمكن من تحقيق أقصى استفادة من العام الإسلامي الجديد من خلال تحسين إيماننا وتقوانا باستمرار (لله تعالى) والمساهمة بشكل إيجابي في المجتمع والأمة والبلاد”.

وعلى نفس النبرة مع أمين، شجع الرئيس جوكو ويدودو المسلمين أيضًا على تحسين إيمانهم وتقواهم لله تعالى في الترحيب بالعام الإسلامي الجديد. وقال: “دعونا نرحب بالعام الإسلامي 1446 بتحسين إيماننا وتقوانا لله تعالى”.

من خلال منشوره على إنستغرام الذي حصد أكثر من 41 ألف إعجاب حتى ظهر الأحد، أعرب جوكوي عن أمله في أن يعم السلام والسعادة والنجاح في العام الإسلامي الحالي وقال الرئيس: “عام إسلامي جديد سعيد. آمل أن يبارك الله خطواتنا”.

تم إنشاء التقويم الإسلامي، المعروف أيضًا باسم التقويم الهجري، في عام 622 م لإحياء ذكرى الهجرة – هجرة النبي محمد وأتباعه من مكة إلى المدينة.

أعلن التقويم الإسلامي الإندونيسي لعام 2024 الصادر عن وزارة الشؤون الدينية أن اليوم الأول من العام الإسلامي 1446 سيوافق يوم الأحد 7 يوليو. ووفقًا لبيان وزاري مشترك صدر في وقت سابق من هذا العام، تم إعلان يوم رأس السنة الهجرية عطلة رسمية. وفق وكالة أنتارا

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *