الخميس سبتمبر 19, 2024
اقتصاد سلايدر

بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي يخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس

خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية اليوم الأربعاء، مما أدى إلى بدء ما يتوقع أن يكون تخفيفًا ثابتًا للسياسة النقدية مع خفض أكبر من المعتاد في تكاليف الاقتراض والذي أعقب القلق المتزايد بشأن صحة سوق العمل.

وقال صناع السياسات في لجنة تحديد أسعار الفائدة بالبنك المركزي الأمريكي في أحدث بيان لهم، والذي قوبل بمعارضة من جانب محافظ البنك ميشيل بومان التي فضلت خفضا بمقدار ربع نقطة مئوية فقط، “اكتسبت اللجنة ثقة أكبر في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو 2%، وترى أن المخاطر التي تهدد تحقيق أهدافها المتعلقة بالتوظيف والتضخم متوازنة تقريبا”.

ويتوقع صناع السياسات أن ينخفض ​​سعر الفائدة القياسي لبنك الاحتياطي الفيدرالي بمقدار نصف نقطة مئوية أخرى بحلول نهاية هذا العام، ونقطة مئوية كاملة أخرى في عام 2025، ونصف نقطة مئوية أخيرة في عام 2026، لينتهي في نطاق 2.75% – 3.00%.

تعكس النقطة النهائية ارتفاعًا طفيفًا، من 2.8% إلى 2.9%، في سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية في الأمد الأبعد، وهو ما يعتبر موقفًا “محايدًا” لا يشجع ولا يثبط النشاط الاقتصادي.

ارتفعت الأسهم الأمريكية عقب صدور البيان وتحديث التوقعات الاقتصادية الفصلية، في حين انخفض الدولار الأميركي مقابل سلة من العملات. كما انخفضت عائدات سندات الخزانة الأمريكية.

وقال برايان جاكوبسن كبير خبراء الاقتصاد في أنيكس ويلث مانجمنت “لقد أنهى بنك الاحتياطي الفيدرالي فترة التوقف بشكل مفاجئ. إنها إشارة قوية إلى أنهم خفضوا أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس ويتوقعون خفضها بمقدار 50 نقطة أساس أخرى هذا العام. كان هذا مثيرا للجدل”.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب