الثلاثاء أكتوبر 1, 2024

ارتفاع حصيلة الوفيات بسبب التسمم الكحولي في إيران

قالت وسائل إعلام رسمية اليوم الإثنين إن سبعة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم في إيران بعد تناول مشروبات كحولية مغشوشة، مما يرفع حصيلة الوفيات بسبب التسمم الكحولي إلى 11 شخصا في يومين في بلد يحظر فيه مثل هذه المشروبات.

وذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية الرسمية (إرنا) نقلا عن السلطات القضائية أن الوفيات الأخيرة حدثت في محافظة مازندران الشمالية وشملت ستة رجال وامرأة وكانت قد أعلنت في وقت سابق عن وفاة شخصين نتيجة التسمم الكحولي في مازندران.

قالت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية إن 57 شخصا يعانون من التسمم بمادة “الإيثانول أو الميثانول” نقلوا إلى المستشفى منذ يوم الأحد في المحافظة الشمالية وفي وقت لاحق، خفضت وكالة الأنباء الإيرانية العدد إلى 53 شخصا.

قالت وكالة الأنباء الإيرانية، الأحد، إن أربعة أشخاص لقوا حتفهم بسبب التسمم الكحولي في مقاطعة جيلان المجاورة بعد نقل 20 آخرين إلى المستشفى عقب تناول مشروبات كحولية غير مرخصة حظرت إيران إنتاج واستهلاك المشروبات الكحولية بعد الثورة الإسلامية عام 1979.

ومنذ ذلك الحين، انتشرت المشروبات الكحولية المهربة والمقلدة في السوق السوداء الإيرانية، مع إضافة الميثانول في كثير من الأحيان إلى المشروبات كبديل أرخص من الإيثانول وفي سبتمبر/أيلول الماضي، حكمت إيران على أربعة أشخاص بالإعدام بتهمة بيع الكحول السام الذي أدى إلى مقتل 17 شخصا على الأقل قبل أشهر

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب