الأثنين أكتوبر 7, 2024
الأخبار سلايدر

أكثر من 100 قتيل بالهجوم على الكلية الحربية في حمص

مشاركة:

الأمة| قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن أكثر من 100 شخص قتلوا في هجوم على الكلية الحربية في حمص ، حيث قصفت طائرات بدون طيار الموقع اليوم الخميس، بعد دقائق من مغادرة وزير الدفاع السوري حفل تخرج هناك، وقدم وزير سوري حصيلة أقل بقليل في عدد القتلى وأعلى في عدد المصابين.

ويعد الهجوم على الكلية الحربية في حمص واحدا من أكثر الهجمات دموية على الإطلاق ضد الجيش السوري، وغير مسبوق في استخدام الطائرات بدون طيار كسلاح.

هجوم دموي على الكلية الحربية في حمص

وقالت وزارة الدفاع السورية في بيان إن مدنيين وعسكريين قتلوا في الهجوم على الأكاديمية العسكرية في محافظة حمص بوسط البلاد، مضيفة أن جماعات “إرهابية” استخدمت طائرات مسيرة لتنفيذ الهجوم، ولم يحدد البيان أي منظمة ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها على الفور عن الهجوم.

وتعهدت وزارتا الدفاع والخارجية في سوريا في بيانات بالرد “بكل قوة” على الهجوم، ونفذ الجيش السوري، خلال اليوم، هجمات مكثفة بالقنابل على المنطقة التي تسيطر عليها المعارضة في إدلب.

عدد وفيات هجوم حمص 

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن أكثر من 100 شخص قتلوا وأصيب 125 آخرون، فيما قال وزير الصحة السوري إن 80 شخصا وأصيب 240 آخرون.

وحضر وزير الدفاع السوري حفل التخرج لكنه غادر قبل دقائق من الهجوم، وأظهرت لقطات أشخاصا بعضهم يرتدي ملابس عسكرية والبعض الآخر بملابس مدنية  ملقون في برك من الدماء في فناء كبير.

واستعاد الرئيس السوري بشار الأسد معظم أنحاء البلاد، لكن مساحة واسعة في الشمال المتاخم لـ تركيا لا تزال تحت سيطرة جماعات المعارضة المسلحة، بما في ذلك المقاتلون الجهاديون المتشددون.

اقرأ المزيد: قتلى بـ هجوم الكلية العسكرية في حمص

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *