الخميس أكتوبر 10, 2024
الأخبار سلايدر

بايدن يُشيد بفتح معبر رفح أمام الجرحي

مشاركة:

أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن بفتح بوابة رفح أمام الجرحى الفلسطينيين والأجانب اليوم الأربعاء وقال إن الولايات المتحدة ستواصل الضغط على الكيان للالتزام بالقوانين الدولية التي تحمي المدنيين في الصراع. 

وفي حديثه داخل حظيرة في مزرعة للخنازير والذرة في ريف مينيسوتا، قال بايدن إنه من المستحيل عدم التأثر بصور معاناة الفلسطينيين و“للكيان الحق في الرد وعليها مسؤولية الدفاع عن مواطنيها ضد الإرهاب. وتابع: “إنها بحاجة إلى القيام بذلك بطريقة تتفق مع القانون الإنساني الدولي، والتي تعطي الأولوية لحماية المدنيين” و “لقد رأينا جميعاً الصور المدمرة من غزة، والأطفال الفلسطينيون يبكون من أجل آبائهم المفقودين.”

غير”إن فقدان أرواح بريئة هو مأساة. نحن نحزن على تلك الوفيات ونواصل الحزن على الأطفال والأمهات الصهاينة الذين ذبحهم إرهابيو حماس بوحشية” وأوضح بايدن إن فتح معبر رفح جاء بعد “دبلوماسية أميركية مكثفة وعاجلة مع شركائنا في المنطقة”، وقال إن ما يصل إلى 1000 مواطن أجنبي قد يغادرون قريباً. 

وأكد إن الولايات المتحدة ستواصل الضغط من أجل زيادة المساعدات لغزة، قائلا إن عدد الشاحنات التي تعبر إلى القطاع مستمر في “التزايد بشكل كبير، ولكن لا يزال أمامنا طريق طويل لنقطعه” وأضاف: “ستواصل الولايات المتحدة دفع الدعم الإنساني للأبرياء في غزة الذين يحتاجون إلى المساعدة ويحتاجون إليها بالفعل”. 

وفيما يتعلق بالرهائن المحتجزين في غزة، قال بايدن إن إدارته “تواصل العمل على مدار الساعة للم شمل تلك العائلات”. و”لن نستسلم، هذه فترة”. “وأنا متفائل. لكنني متفائل أيها الناس وفق سي إن  إن..

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *