الأثنين سبتمبر 30, 2024
اقتصاد سلايدر

البيتكوين يرتفع إلى أعلى سعر

مشاركة:

الأمة| ارتفع سعر عملة البيتكوين بمقدار 2000 دولار إلى أعلى مستوى لها منذ ما يقرب من عامين.

سعر عملة البيتكوين

وارتفع سعر عملة البيتكوين الواحدة يوم الثلاثاء 2077 دولار ليتداول عند 45700 دولار للواحدة.

ويعود السبب الرئيسي لارتفاع سعر عملة البيتكوين، إلى توقعات قطاع العملات الرقمية بإنشاء منصة هذه العملات في البورصة العالمية، والتي من المتوقع أن تتخذ الولايات المتحدة قرارا نهائيا بها بحلول نوفمبر المقبل.

منذ عدة أشهر، قدمت بعض منصات العملات الرقمية وثائق رسمية إلى هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية لفتح مؤشرات أسعارها في البورصة العالمية والدولة المراد تداولها مثل المعادن والسلع والعملات العالمية.

طلبت شركة BlackRock، في اقتراحها لإنشاء صندوق تداول متداول (ETF) للعملة الرقمية بيتكوين، السماح لها بسحب النقود، حيث تتم المعاملات المتعلقة بالصندوق نقدًا وكذلك مقابل العملة الرقمية بيتكوين.

وقد يساعد هذا الاقتراح شركة بلاك روك في الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، وهي الوكالة المسؤولة عن تنظيم الأسواق المالية.

ويقول الخبراء إنه على الرغم من عدم الموافقة على أي من طلبات المنصات حتى الآن، إلا أن اللجنة تعتزم الإسراع في الموافقة على الطلبات، الأمر الذي خلق تفاؤلا كبيرا بين المستثمرين والمتداولين بشأن العملات الرقمية.

وفقًا لبعض التقارير، لا تزال هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تراجع الطلبات المقدمة من الشركات، وقد يتم الإعلان عن النتائج في وقت متأخر من هذا الأسبوع.

وقال لارك ديفيز، الخبير المعروف في مجال العملات الرقمية: “هناك الكثير من الشائعات حول الموافقة على صناديق صرف العملات الرقمية وربما تتم الموافقة عليها هذا الأسبوع”.

وصل حجم سوق البيتكوين إلى 1.82 تريليون دولار، وهو أعلى مستوى منذ مايو

وفي نوفمبر 2021، وصل سعر كل عملة بيتكوين إلى أكثر من 69 ألف دولار، وهو أعلى مستوى تم تسجيله على الإطلاق.

ومنذ ذلك الحين، واجه القطاع عددًا من التحديات؛ إفلاس شركة FTX، ثاني أكبر منصة للعملات الرقمية، وإدانة ثماني تهم ضد مؤسسها سام بانكمان فرايد.

وكان التحدي الأخير هو استقالة تشانجبينج تشاو، الرئيس التنفيذي لشركة Binance، أكبر منصة للعملات الرقمية، بتهمة انتهاك قوانين مكافحة غسيل الأموال الأمريكية. تم تغريم المنصة بأكثر من 4.3 مليار دولار.

ومع ذلك، فقد انعكس الوضع الآن بطريقة جعلت العديد من المؤسسات تضع أرقامًا كبيرة لسعر البيتكوين في العام المقبل؛ يقول بنك ستاندرد تشارترد إن سعر كل عملة بيتكوين سيصل إلى 100000 دولار بحلول نهاية العام

ويعزو البنك هذا التوقع إلى الموافقة على طلبات المنصات لتنظيم التعاملات بالعملة الرقمية.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب