الجمعة أكتوبر 11, 2024
الأخبار سلايدر

مليشيا عراقية توقف الهجمات ضد القوات الأمريكية

مشاركة:

الأمة| أعلنت ميليشيا كتائب حزب الله المدعومة من إيران أنها ستوقف هجماتها ضد القوات الأمريكية في العراق وسوريا، بعد تهديد واشنطن بالرد.

وقال أمين عام كتائب حزب الله أبو حسين حميدوي، إن كتائب حزب الله قررت نصرة الشعب المظلوم في غزة بكل عزيمة وبإرادتها ودون التعرض لأي تدخل من الآخرين.

وأضاف محاولا تبرئة ساحة إيران: “إخواننا، وخاصة في الجمهورية الإسلامية (إيران)، لا يعرفون كيف نعمل على الجهاد وكثيراً ما عارضوا ضغوط وتصعيد قوات الاحتلال الأمريكية في العراق وسوريا، ونحن مصممون على القيام بواجبنا الإنساني والأيديولوجي، في ظل أقصى قدر من القوة”.

وقال: في ظل الظروف الصعبة والأشد قسوة، عملنا بعقلانية وحذر، مع مراعاة المعايير القانونية والأخلاقية، ونعلن أننا نعلق العمليات العسكرية ضد قوات الاحتلال (الولايات المتحدة الأمريكية). وسنواصل الدفاع عن أهلنا في غزة بوسائل أخرى.

وطلب البيان من ميليشيات حزب الله أن تكون في “دفاع سلبي” في حالة قيام الولايات المتحدة بأي إجراء.

وقبل قرار حزب الله، صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن أنهم قرروا كيفية الرد على الهجوم على القاعدة الأمريكية على الحدود السورية الأردنية.

وردا على سؤال حول ما إذا كانوا يعتبرون إيران مسؤولة عن الهجوم، قال بايدن “أحملهم (إيران) مسؤولية توفير الأسلحة للأشخاص الذين نفذوا هذا الهجوم”. وعندما تم الكشف عن أن الهجوم له علاقة مباشرة بإيران، قال بايدن: “سنناقش هذا الأمر”.

وتابع بايدن: “لا أعتقد أننا بحاجة إلى حرب أوسع في الشرق الأوسط، ونحن لا نسعى لذلك”.

واليوم نفت الخارجية الإيرانية أي علاقة بين طهران و”العمليات الجهادية” ضد القوات الأمريكية.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *