الأثنين أكتوبر 28, 2024
اقتصاد سلايدر

من أجل الاستثمار

رئيس وزراء باكستان يصل إلى السعودية في أول زيارة خارجية

مشاركة:

وصل رئيس الوزراء محمد شهباز شريف، أمس السبت، إلى المملكة العربية السعودية في أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه، حيث تسعى الحكومة المشكلة حديثًا إلى فتح الفرص في القطاعات الاستراتيجية، لا سيما في ريكو ديك – أحد أكبر احتياطيات النحاس والذهب في البلاد. العالم.

وتمثل الرحلة، المقررة في الفترة من 6 إلى 8 أبريل، مشاركة دبلوماسية مهمة لباكستان. ويرافق رئيس الوزراء الوزراء الاتحاديون بما في ذلك إسحاق دار وخواجة محمد آصف ومحمد أورنجزيب وعبد العليم خان وعطا الله ترار وأحد خان تشيما. كما رافق رئيس وزراء البنجاب مريم نواز رئيس الوزراء.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان صحفي سابق أن رئيس الوزراء سيقوم خلال زيارته بأداء العمرة والصلاة في المسجد النبوي الشريف. وسيبقى أيضًا في المدينة المنورة.

ومن المنتظر أن يلتقي رئيس الوزراء مع ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ويبحثان القضايا ذات الاهتمام المشترك. وسيتبادل القادة أيضا وجهات النظر حول التطورات الإقليمية والعالمية.

تتمتع باكستان والمملكة العربية السعودية بعلاقات أخوية طويلة الأمد متجذرة في التقارب الديني والثقافي. وأضاف أن الشعب الباكستاني يكن خالص الاحترام والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وتلتزم قيادة البلدين بتعزيز العلاقات الأخوية والعلاقات الاقتصادية والاستثمارية المجزية للطرفين.وبالإضافة إلى الدعم المالي، حاولت باكستان مؤخرًا تأمين الاستثمار السعودي في صناعات تتراوح بين الزراعة والمناجم والمعادن والطيران.

وتقول إسلام أباد إن الرياض أبدت اهتمامًا بالحصول على حصص حكومية في منجم ريكو ديك للذهب والنحاس، وهو ما قد يكون صفقة كبيرة لاقتصاد البلاد.

وقد أعدت الحكومة خطة شاملة لجذب استثمار يزيد عن مليار دولار من المملكة العربية السعودية في مشروع ريكو ديك للنحاس والذهب الواقع في منطقة تشاغي في بلوشستان.

وقد تم تقديم الخطة، التي أعدتها وزارتا المالية والطاقة ومجلس الاستثمار، إلى رئيس الوزراء. وسيقدم وزير المالية الاتحادي محمد أورنجزيب إحاطة خاصة لمستثمري المملكة حول خطة الاستثمار في المشروع.

كما سيتم منح المملكة العربية السعودية حوافز خاصة للاستثمار في المشروع وسيقوم وزير المالية بإبلاغ المستثمرين بها خلال إحاطته الإعلامية.بحسب وكالة منبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *