الأثنين أكتوبر 28, 2024
أمة واحدة سلايدر

وصول أكثر من 90 ألف حاجًا إندونيسيًا إلى السعودية  

مشاركة:

وصل ما لا يقل عن 90132 حاجًا إندونيسيًا إلى المملكة العربية السعودية أمس الجمعة، وفقًا لمركز الحج الإعلامي التابع لوزارة الشؤون الدينية الإندونيسية.

وقال ويدي دويناندا، مسؤول مركز الحج الإعلامي بالوزارة، للصحفيين في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت، أعقبه وكالة أنتارا من جاكرتا اليوم السبت، إن الحجاج القادمين ينتمون إلى 229 مجموعة طيران.

وذكرت أنهما وصلا إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج هذا العام عبر مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة ومطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة وفيما يتعلق بوفيات الحجاج، قال دويناندا إن المركز الإعلامي سجل حتى الآن 11 حالة وفاة.

وكانت الوزارة قد أبلغت في وقت سابق أن الحجاج المتوفين سيحصلون على “حج البدل”، وهو ما يعني أن حجهم الواجب لأداء الركن الخامس من الإسلام سيؤديه أشخاص آخرون نيابة عنهم.

بالنسبة لموسم الحج لهذا العام، حصلت إندونيسيا على حصة حاج قدرها 241 ألفًا من خلال اتفاق تم التوصل إليه مع الحكومة السعودية في 8 يناير 2024.

ويضم الرقم الإجمالي 221 ألف حاج بموجب الحصة الأولية و20 ألف حاج بموجب الحصة الإضافية. وافق عليها ملك المملكة العربية السعودية.

وتم تأمين الحصة الإضافية من قبل الرئيس جوكو ويدودو خلال اجتماع ثنائي مع رئيس الوزراء السعودي محمد بن سلمان آل سعود في أكتوبر 2023. وفق لوكالة أنتارا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *