الأحد أكتوبر 6, 2024
اقتصاد

العراق صدر 5 ملايين برميل نفط إلى الولايات المتحدة في شهر واحد

مشاركة:

الأمة| صدر العراق أكثر من 5 ملايين برميل من النفط إلى الولايات المتحدة الشهر الماضي. ومقارنة بشهر مايو ارتفع إنتاج النفط بنحو 430 ألف برميل.

وبحسب البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية في 7 تموز/يوليو، صدر العراق أكثر من 5 ملايين برميل من النفط في حزيران/يونيو.

وصدر العراق مليونا و337 ألف برميل من 5 ملايين برميل من النفط في الأسبوع الأخير من حزيران/يونيو. ومقارنة بالأسبوع السابق، انخفضت صادرات العراق النفطية اليومية إلى الولايات المتحدة بمقدار 4 آلاف برميل.

صدر العراق 5 ملايين و446 ألف برميل من النفط إلى الولايات المتحدة في حزيران/يونيو. وحققت في الأسبوع الأول من الشهر أعلى صادرات نفطية بـ 228 ألف برميل يوميا.

وفي شهر مايو، باع العراق 5 ملايين و47 ألف برميل من النفط إلى الولايات المتحدة.

وصدر العراق أكبر قدر من النفط إلى الولايات المتحدة بواقع 326 ألف برميل يوميا في الأسبوع الأخير من نيسان/أبريل هذا العام.

من ناحية أخرى، ظلت صادرات العراق النفطية مستقرة نسبيا في حزيران/يونيو، بمتوسط ​​3 ملايين و322 ألف برميل يوميا، بحسب شركة تحليلات الطاقة أويل إكس.

يتتبع OilX أحجام التصدير باستخدام بيانات تحميل الأقمار الصناعية والناقلات.

وقد حققت عائدات تقدر بنحو 7.92 مليار دولار أمريكي من مبيعات النفط الخام، وفقًا لتقديرات تقرير نفط العراق بناءً على اتجاهات الأسعار التاريخية مقارنة بحجم الصادرات والمقارنات الدولية.

موضوعات ذات صلة
داليا نعيم .. «بلوجر» تثير جدلا في العراق

الأمة| طفا إلى السطح مؤخرا اسم داليا نعيم وهي شخصية أقرأ المزيد

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *