الأربعاء أكتوبر 9, 2024
أمة واحدة سلايدر

رابطة الجامعات وصالون الجعفراوي يقيمان أمسية تكريما للمرحوم د.جعفر عبد السلام

مشاركة:
الأمة     : أقام صالون الجعفراوي بالتعاون مع رابطة الجامعات الإسلامية أمسية ثقافية تكريما لأسم الراحل الكريم الأستاذ الدكتور جعفر عبد السلام الأمين العام الأسبق للرابطة..وذلك مساء يوم ١٨/يوليو /٢٠٢٤.
حضر الأمسية نجل الراحل الكريم المستشار هشام  جعفر عبدالسلام، ونخبة من العلماء والمثقفين والإعلاميين والعاملين بالرابطة.
 وقد تحدث في الأمسية  الأستاذ الدكتور سامي الشريف الأمين العام للرابطة والذي تناول السيرة العطرة للدكتور جعفر عبد السلام و ما حققه من  إنجازات علمية  وما له من أفضال و ما تركه من تراث علمي أثرى به المكتبة العربية والإسلامية. 
وقال الأمين العام : إن إنشاء الرابطة كانت فكرة خرجت للنور بمجهودات الراحل  الدكتور جعفر، وقد  دافع عنها وقاد مسيرتها حتى نهاية حياته  وها نحن الآن نكمل مسيرته العطرة ونجني ثمار ما غرسته يداه.
 مضيفا  بأنه قد  تعرف على الدكتور جعفر في عام ١٩٩٦ حيث كلفه وقتها  بالمشاركة في مشروع الرابطة (التأصيل الشرعي للعلوم الإنسانية) ومن بينها علوم الإعلام.
وفي ختام الأمسية قدم الأمين العام للمستشار هشام  جعفر درعا يحمل صورة الراحل الكريم تكريما ووفاء لذكراه العطرة .
كما قدم المهندس صلاح الجعفراوي درعا لنجل الراحل.. بعدما تحدث  عن مناقب  الدكتور جعفر   وإسهاماته العلمية في خدمة الإسلام والمسلمين. 
.وقد حضر الأمسية عدد كبير  من أصدقاء الراحل  وتلاميذه ومحبيه من بينهم: الأستاذ الدكتور حسام الدين فرفور رئيس جامعة بلاد الشام بسوريا والأستاذ الدكتور نبيل السمالوطي الأمين العام المساعد للرابطة، 
والأستاذ الدكتور محمد زينهم رئيس الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية، و السفير أشرف عقل مساعد وزير الخارجية الأسبق، وعدد كبير من العلماء والإعلاميين.
 وتجدر الإشارة إلي أن  الأستاذ الدكتور جعفر عبد السلام تخرج في كلية الحقوق- جامعة القاهرة، وتدرج  في المناصب حتي وصل لنائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون التعليم والطلاب ،وقد تولي منصب الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية.. وكان أول مصري يشغل هذا المنصب عقب انتقال الرابطة من المغرب للقاهرة.
وللفقيد الراحل العديد من الإسهامات والكتب والموسوعات العالمية في شتى المجالات التي أثرت المكتبة العربية والإسلامية… رحم الله الفقيد الراحل أ. د جعفر عبدالسلام، وطيب ثراه.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *