الجمعة سبتمبر 20, 2024
أمة واحدة سلايدر

 90 % من المسلمين الهنود الأمريكيين يتعرضون لكراهية الهندوس

استطلاع: الهندوسية تشكل تهديداً للمسلمين في الولايات المتحدة

كشفت دراسة استقصائية بعنوان «الآثار الضارة للقومية الهندوسية على المسلمين الهنود الأمريكيين»، أجراها المجلس الإسلامي الهندي الأمريكي (IAMC) ومؤسسة ReThink Media، عن اتجاهات مثيرة للقلق فيما يتعلق بصعود القومية الهندوسية داخل الشتات الهندي في الولايات المتحدة وتأثيرها على المسلمين الهنود الأمريكيين.

وبحسب الاستطلاع، تعرض أكثر من 80% من المشاركين فيه لمضايقات أو تمييز أو تحيز إسلاموفوبي من قبل أصدقاء أو اتصالات اجتماعية هندوسية على مدى العقد الماضي منذ صعود مودي إلى السلطة.

الاستطلاع الذي نُشر في 18 سبتمبر، شمل 950 مسلمًا أمريكيًا من أصل هندي، ويقدم نظرة شاملة حول كيفية تشكيل الأيديولوجية القومية الهندوسية،

وخاصة بعد صعود رئيس الوزراء ناريندرا مودي وحزبه بهاراتيا جاناتا (BJP)، للتفاعلات الاجتماعية والمهنية والرقمية، مما يؤدي إلى زيادة التمييز ضد المسلمين، والإقصاء، والضيق العاطفي.

وقال المدير التنفيذي لـ«المجلس الإسلامي الهندي الأمريكي» رشيد أحمد:

يقدم هذا الاستطلاع دليلاً كميًا على ما يعرفه العديد من المسلمين الهنود الأمريكيين على أنه صحيح لعقود من الزمن:

ألا وهو أن القومية الهندوسية هي قوة تآكلية في الحياة الأمريكية، تمامًا كما هي الحال في الهند.

ومن المقرر أن يزور مودي الولايات المتحدة في 21 سبتمبر وسيعقد اجتماعات منفصلة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا ورئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز.

وتعرض 70% من المشاركين لمعاملة متحيزة من زملاء هندوس، بما في ذلك تجاوزهم في الترقيات والتعليقات المعادية للمسلمين في العمل.

وأفاد 48% من المشاركين في الاستطلاع أنهم واجهوا مضايقات وتمييزًا على فيسبوك وواتساب ولينكدإن،

ووصفوا هذه التجارب بأنها مرهقة عاطفياً، وتساهم في الشعور بالعزلة والعداء.

وقد اتفق 90% من المشاركين في الاستطلاع (73% منهم بقوة) على أن القومية الهندوسية «تشكل تهديداً للمسلمين في الولايات المتحدة»،

واتفق 86% (69% بقوة) على أن القومية الهندوسية «تشكل تهديداً للديمقراطية في الولايات المتحدة».

لقد تسبب صعود القومية الهندوسية في تدهور ملحوظ في العلاقات بين المسلمين الأمريكيين الهنود والهندوس في الولايات المتحدة.

أعرب العديد من المشاركين عن مشاعر عدم الثقة والعزلة الاجتماعية، مشيرين إلى أنهم لم يعودوا يشعرون بأنهم مشمولون في الأحداث الثقافية والاجتماعية الأمريكية الهندية.

وقد تفاقم هذا الاستبعاد منذ صعود حزب بهاراتيا جاناتا (BJP) في الهند، حيث ذكر 80٪ من المشاركين أنهم يشعرون براحة أقل في المساحات الأمريكية الهندية، “كما جاء في التقرير.

وقال رئيس المجلس الإسلامي الهندي الأمريكي محمد جواد:

إن سيطرة نظام مودي على المجتمعات الأمريكية الهندية تقوض الاحترام المتبادل، فضلاً عن روابط الصداقة والتضامن. إنه يشكل تهديدًا للديمقراطية الدولية بقدر ما يشكل تهديدًا للنسيج الاجتماعي المحلي.

ويتوزع المشاركون في الاستطلاع في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، ولكنهم يتركزون في المراكز السكانية الأكبر حجماً من الأميركيين الهنود في نيوجيرسي ونيويورك وإلينوي وتكساس وكاليفورنيا.

وتؤكد نتائج التقرير على الحاجة إلى تعزيز الحوار المجتمعي والتعليم والتدخلات السياسية لمعالجة الانقسام المتزايد وضمان إدماج وسلامة المسلمين الأميركيين الهنود.

Please follow and like us:
سمير زعقوق

administrator
كاتب صحفي وباحث في الشئون الآسيوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب