الجمعة سبتمبر 27, 2024
أمة واحدة سلايدر

أردوغان :نتفاوض مع الصين من أجل حماية حقوق مسلمي تركستان

مشاركة:

الأمة : صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في خطابه خلال الاجتماع العام الـ79 للأمم المتحدة أن تركيا تواصل إجراء حوار مع الصين لحماية حقوق الإيغور. المسلمين مواطني إقليم تركستان الشرقية الذي تحتله الصين ، وأشار أردوغان أيضًا إلى أن الأمم المتحدة قد أصبحت منظمة غير فعالة في أداء مهامها.

وبحسب الموقع الرسمي لإدارة الاتصال في الرئاسة التركية، فقد تحدث الرئيس أردوغان في 24 سبتمبر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وتطرق أولاً إلى قضية فلسطين، معربًا عن سروره بالاعتراف بممثل فلسطين كواحد من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

وأضاف: “آمل أن تكون هذه الخطوة التاريخية نقطة تحول نهائية في مسار فلسطين نحو العضوية الكاملة في الأمم المتحدة. وأدعو الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين إلى اتخاذ موقف صحيح في هذه المرحلة الحرجة والاعتراف بدولة فلسطين على الفور”.

كما أشار أردوغان إلى أن منظمة الدول التركية أصبحت مركز جذب متزايد، وأنها تعمل على تشكيل نموذج تعاون مثالي.

وفي كلمته، أكد أيضًا على تعزيز الوحدة كجزء من العالم التركي، قائلاً: “نجري حوارًا وثيقًا مع الصين على أساس احترام سيادتها وسلامة أراضيها، ومن أجل حماية الحقوق والحريات الأساسية للأتراك الإيغور ، الذين تربطنا بهم علاقات تاريخية وثقافية وإنسانية قوية“.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب