الأحد سبتمبر 29, 2024
أمة واحدة سلايدر

بسبب خطابه حول مأساة مسلمي الإيغور .. الصين تقتل المفكر عبد الغني خدافردي

مشاركة:

الأمة : لا يزال المسلمين الإيغور في اقليم “تركستان الشرقية ” المسلم الذي تحتله الصين منذ عام 1949 يتعرضون للقتل في معسكرات الاعتقال الصينية.

مؤخرًا، تم الإعلان عن وفاة المفكر الإيغوري عبد الغني خدافردي (82 عامًا) في المعسكر الذي كان محتجزًا فيه. وشارك ابنه عبد الرحيم غني خبر وفاة والده والحقيقة المؤلمة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وأكد أن التهديدات التي تعرض لها من قبل السلطات الصينية عبر والده وأخيه كانت جزءًا من أساليبها القاسية.

أعلن عبد الرحيم غاني أنه تلقى صورًا لوالده وهو على سرير المرض قبل أيام من إلقائه خطابًا حول تركستان الشرقية في لاهاي. وأوضح أن هذه الصور كانت محاولة من النظام الصيني للسيطرة عليه،

حيث عبر عن مشاعره قائلًا: “تلقّيت خبر وفاة والدي في معسكر الاعتقال ببالغ الحزن. السلطات الصينية حاولت السيطرة علي من خلال والدي وأخي، لكنها لم تنجح في ذلك. في النهاية، تم قتل والدي في معسكر احتجاز.

سأحول هذه المعاناة إلى دافع لمواجهة الصين وسأواصل نضالي من أجل استقلال تركستان الشرقية. أصبح والدي شهيدًا، وتضحياته ستكون مصدر إلهام لي في سعيي نحو الحرية.”

يذكر أن الإيغور في اقليم تركستان الشرقية المسلم يعانون من الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان وسياسات الإبادة الجماعية. وفاة عبد الغني خدافردي ليست سوى مثال واحد على هذه المأساة المتواصلة.

إن تسليط الضوء على هذه القضية الإنسانية على المستوى العالمي يعد أمرًا حيويًا لإنهاء الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الإيغور.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب