الأحد سبتمبر 29, 2024
الأخبار

العراق يعلن إحباط تهريب مخدرات وأموال للخارج

مشاركة:

الأمة| أعلن العراق أن الشهر الماضي، أنه تم إحباط 380 مخالفة على المنافذ الحدودية العراقية، منها 24 مخالفة تهريب أموال ومخدرات.

وقال علاء الدين قيسي، المتحدث باسم هيئة البوابات الحدودية العراقية، لشبكة رووداو، يوم الأحد، إن الأرقام “لا تشمل البوابات الحدودية لإقليم كردستان”.

وبحسب الموقع الرسمي لهيئة البوابات الحدودية العراقية، فإنه بالإضافة إلى إقليم كردستان، يوجد في العراق 20 بوابة حدودية، 11 منها برية وستة مائية وثلاثة هوائية.

يمتلك إقليم كوردستان ثلاث بوابات دولية مع شرق كردستان وإيران؛ حاج عمران في محافظة أربيل، وباشماخ وبارويزخان في محافظة السليمانية. بوابة إبراهيم خليل الدولية هي البوابة الدولية الوحيدة بين إقليم كوردستان والعراق مع شمال كردستان وتركيا. ويوجد في إقليم كردستان أيضًا مطارات في أربيل والسليمانية.

وقال المتحدث باسم هيئة البوابات الحدودية العراقية، إن الخروقات ارتكبت تحت مسميات مختلفة، إلا أن هيئة البوابات الحدودية وبمساعدة الجهات المعنية قامت بكشفها وإبطالها.

ومن بين المخالفات، بحسب القيسي، ست محاولات تهريب أموال، و18 محاولة تهريب مخدرات. وأضاف أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الجناة وأحيلت قضاياهم إلى المحكمة.

وقال المتحدث إنه تم اعتقال 141 مشتبها بهم عند المعابر الحدودية الشهر الماضي وتم إحالة 129 حالة إلى المحكمة لاتخاذ قرار بشأنها.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب