الأثنين أكتوبر 28, 2024
الأخبار سلايدر

كندا تعلن عن الحد من المهاجرين بنسبة 21%

مشاركة:

الأمة/ قالت السلطات الكندية أنها تسعي إلى تخفيف عدد المهاجرين  بنسبة تصل إلى 21%،اعتباراً من عام 2025.بهدف تحقيق استقرار ديموغرافي في مجالات الصحة، والإسكان، والخدمات الاجتماعية.

وقال رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، في بيان له أن الهجرة تُعتبر ركيزة أساسية لمستقبل كندا، لكنها بحاجة إلى إدارة محكمة.

وأشار إلى أن هذا التخفيف في أعداد المهاجرين سيسهم في تحقيق توقف مؤقت للنمو السكاني خلال العامين القادمين، مما سيمنح السلطات الفيدرالية والمحلية الفرصة لتوفير البنية التحتية والخدمات الأساسية لمواكبة احتياجات السكان.

وأكد ترودو أن الهدف من هذه الخطوة هو إعطاء الوقت الكافي لتأمين استثمارات إضافية وتحسين جودة الخدمات المقدمة، خصوصاً في قطاعات تعاني من ضغوط متزايدة نتيجة النمو السكاني المتسارع.

من جانبه، أوضح وزير الهجرة الكندي، مارك ميلر، أن هذه الخطة “تُعد الأولى من نوعها في كندا” مشيراً إلى أنها تأتي استجابة لانتقادات سابقة حول السياسات المعتمدة في إدارة الهجرة.

وأضاف أن الخطة تهدف إلى إعادة توازن سياسات الهجرة بما يتناسب مع قدرات البلاد الاقتصادية والاجتماعية، مؤكداً التزام الحكومة بتقديم نظام هجرة مستدام يعزز من رفاه المجتمع الكندي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *