الأحد مارس 3, 2024
الأخبار سلايدر

ألمانيا تؤيد الهجوم الإسرائيلي على رفح

مشاركة:

الأمة| قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بايربوك إنه يتعين على إسرائيل احترام القانون الإنساني الدولي وفتح ممر إنساني للمدنيين قبل شن عملية عسكرية في رفح، لكنها لم تعارض تنفيذ العملية العسكرية.

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بايربوك في مؤتمر صحفي في برلين مع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي يوم الثلاثاء “لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها ضد فظائع حماس مثل أي دولة أخرى” ولكن يتعين عليها احترام القانون الإنساني الدولي.

وقالت الوزيرة “إذا اتخذت إسرائيل إجراءات ضد المنظمات الإرهابية في رفح، فإنها تتحمل مسؤولية توفير ممر إنساني آمن للمدنيين”.

طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة 9-2-2024، من الجيش إعداد خطة لمهاجمة مدينة رفح.
وبعد ذلك بيوم أصدرت حماس بيانا حذرت فيه من أن أي هجوم إسرائيلي على رفح قد يؤدي إلى مقتل عشرات الآلاف من الأشخاص.

وقبل حرب 7 أكتوبر، كان عدد سكان رفح في جنوب قطاع غزة المتاخم لمصر نحو 260 ألف نسمة، لكن بعد بدء الحرب وتهجير المواطنين، أصبح عددهم الآن حوالي 1.4 مليون نسمة في قطاع غزة.

وأثارت تصريحات نتنياهو قلق المجتمع الدولي، بما في ذلك الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي قال إن العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة كانت مفرطة.

وقال وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني يوم الثلاثاء إن حرب غزة أدت إلى مقتل عدد كبير من المدنيين وإن رد إسرائيل على حماس مبالغ فيه.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *