الأحد مايو 26, 2024
الأخبار سلايدر

إعدام 100 عراقي بسبب المخدرات

مشاركة:

الأمة| أعلنت وزارة الداخلية العراقية، صدور أحكام بالإعدام على أكثر من 100 من تجار المخدرات خلال العامين الماضيين.

وقدم العميد مقداد المري، المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، معلومات حول مكافحة المخدرات في البلاد والأمن الداخلي للحدود والمدن، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في بغداد.

وذكّر ميري بأن الأمن في المدن بدأ بنقله إلى الشرطة من قبل الجيش بعد حرب داعش، وقال ميري: “في العام الماضي، تم نقل أمن 6 محافظات إلى الشرطة. وفي عام 2024، تم نقل أمن 5 محافظات أخرى وسيتم نقل الملفات الأمنية في محافظات بغداد والبصرة وكركوك وميسان العام المقبل.

إعدام تجار المخدرات

وأوضح العميد ميري، أنه تم بناء جدار خرساني على حدود إقليم كردستان العراق وسوريا، وقال: “بدأنا ببناء جدار خرساني بطول 618 كيلومتراً على الحدود السورية، و170 كيلومتراً شمال جبل سنجار”. وأضاف أنه “لأول مرة، تم مد كابل نقل بطول 400 كيلومتر على الحدود العراقية السورية، ويمكن مراقبة 320 نقطة مباشرة من بغداد”.

وبين المتحدث باسم الوزارة أنه تم اتخاذ نفس الإجراءات بالنسبة لحدود إيران والمملكة العربية السعودية وتم نقل الأمن إلى حرس الحدود العراقي، وذكر المتحدث باسم الوزارة أنهم سيعقدون قريباً اجتماعاً مع السلطات السعودية حول أمن الحدود.

وأشار ميري إلى أنهم يقومون بالتنسيق مع الدول العربية في مكافحة الجريمة والمجرمين، وقال ميري: “بالتنسيق مع الشرطة العربية الدولية، قمنا بتسليم 25 مطلوبا هذا العام، كما سلمنا ثلاثة مطلوبين في دول أخرى إلى دول عربية”. ”

وأكد العميد مقداد الميري أن الحكومة تولي أهمية كبيرة لمكافحة المخدرات، وقال: “تم إصدار أحكام الإعدام بحق أكثر من 100 تاجر مخدرات، انتهت محاكمتهم منذ العام الماضي”.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب