الجمعة يوليو 19, 2024
الأخبار سلايدر

إندونيسيا: العاصمة الجديدة تحصل على الكهرباء والمياه 17 أغسطس

ستكون شبكات المياه والكهرباء والإنترنت جاهزة للاستخدام في العاصمة الجديدة نوسانتارا بحلول حفل الذكرى التاسعة والسبعين لاستقلال إندونيسيا في 17 أغسطس 2024.

وقال وزير الأشغال العامة والإسكان العام باسوكي هاديمولجونو في القصر الرئاسي بجاكرتا يوم الأربعاء: “لقد راجعت كل شيء. المياه والكهرباء والإنترنت جاهزة”.

وأضاف هاديمولجونو إن العديد من المباني التابعة للوزارات المنسقة في العاصمة ستكون متاحة للضباط الذين يحضرون الحفل والضيوف الآخرين. أما بالنسبة للإقامة، فسيكون فندق نوسانتارا المكون من 190 غرفة جاهزًا للاستخدام في أغسطس.

بالإضافة إلى ذلك، قال إن الطريق السريع المؤدي إلى نوسانتارا لم يصل إلا إلى جزيرة بالانج. وقد تعطل بناؤه في السابق بسبب قضايا الاستحواذ على الأراضي.

علاوة على ذلك، من المتوقع أن يكتمل بناء مطار بمدرج طوله 2200 متر في العاصمة الجديدة قريبًا وأن يكون جاهزًا للاستخدام بحلول 17 أغسطس.

وأبلغ أن “المشكلة الوحيدة هناك هي المطر. في الشهر الماضي، من أصل 30 يومًا، كانت 8 أيام مشمسة فقط، والبقية كانت ممطرة”. وفي الوقت نفسه، استعدادًا لحفل 17 أغسطس، سيوقف الوزير مؤقتًا أنشطة البناء الخارجية في العاصمة الجديدة من 10 أغسطس لتطهير الطرق.

وفي وقت سابق، أكد وزير تنسيق التنمية البشرية والثقافة مهاجر أفندي أن الذكرى السنوية التاسعة والسبعين لاستقلال إندونيسيا في 17 أغسطس ستقام في العاصمة الوطنية الجديدة نوسانتارا والقصر الرئاسي في جاكرتا.

ووفقًا لأفندي، سيقود الحفل في نوسانتارا مباشرة الرئيس جوكو ويدودو (جوكوي)، برفقة الرئيس المنتخب برابوو سوبيانتو. وفي هذه الأثناء، سيترأس نائب الرئيس معروف أمين مراسم الاحتفال بذكرى الاستقلال في جاكرتا، يرافقه نائب الرئيس المنتخب جبران راكابومينج راكا.

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب