الأحد مايو 26, 2024
الأخبار

الجيش الصهيوني يرسل لواء كوماندوز لرفح وسط تصاعد أعداد القتلي في صفوفه

قالت مصادر إعلامية عبرية ، إن الجيش الصهيوني  أرسل لواء كوماندوز إضافيا إلى رفح جنوب قطاع غزة، مع استعداده لتوسيع عملياته في المدينة، في تحدٍ لتحذيرات دولية من عواقب ذلك على مئات آلاف المدنيين.

وبحسب المصادر ، “تم نشر لواء الكوماندوز التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة خلال الليل، لينضم إلى الفرقة 162 التي تعمل في الجزء الشرقي من المدينة منذ وقت سابق من هذا الشهر”.

تأتي هذه الخطوة  بحسب المصادر في الوقت الذي من المتوقع أن توافق فيه الحكومة الإسرائيلية على توسيع الهجوم هناك فيما لم يصدر تأكيد من الجيش حول هذه التقارير”

هذه الخطوة جاءت بالتزامن تتصاعد وتيرة المعارك واشتداد  خطورة في غزة بما فيها رفح، مع إصرار إسرائيل على اجتياح المدينة بزعم أن القضاء على حماس يقتضي ذلك

من جانب أخر اعلن الجيش الصهيوني رسميا مصرع  عن خمسة ضباط وجنود  من قواته الخاصة في الحدث الامني بالامس بالقرب من معسكر جباليا وهم النقيب روي بيت يعقوب 22 سنة فوقي ضابط قتال في الكتيبة 202 لواء المظليين وجلعاد أرييه بويم 22 عاما من السامرة مقاتل في الكتيبة 202 لواء المظليين .

– قائمة الجنود الصهاينة القتلي ضمت كذلك دانييل حمو 20 عاماً من طبريا، مقاتل في الكتيبة 202 لواء المظليين وإيلان كوهين 20 عاماً من كرميئيل، مقاتل في الكتيبة 202 لواء المظليين وبتسلئيل دافيد شاشوع 21 سنة من تل أبيب مقاتل في الكتيبة 202 لواء المظليين.

كانت مصادر إعلامية عبرية قد تحدثت  عن انفجار تابع للجيش الإسرائيلي بعدد من الجنود عند نصب “السهم الأسود” المجاور لكيبوتس مفلاسيم في غلاف غزة، أثناء إطلاقه قذائف نحو مخيم جباليا.

 

 

وكانت كتائب القسام- الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية  حماس، إنها استهدفت خلال الاشتباكات في محور شرقي رفح، “دبابة ميركافا وجرافة عسكرية من نوع دي9، بقذائف الياسين 105″، و”تمكنت من قنص جندي بالقرب من مسجد التابعين”.

فيما قالت “سرايا القدس” إنها قصفت في المحور ذاته، بـ”وابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60، جنود مشاة العدو في محيط مسجد التابعين”، كما قصفت بـ”بوابل من قذائف الهاون الثقيل القوات المتوغلة في محيط معبر رفح

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب