الأحد يونيو 23, 2024
الأخبار سلايدر

العراق: الحشد الشعبي لم يهاجم المطاعم الأمريكية

مشاركة:
الأمة| نفت وزارة الخارجية العراقية اتهامات المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية بشأن الهجمات على المطاعم والعلامات التجارية الأمريكية.
وقالت وزارة الخارجية العراقية، في بيان لها، الثلاثاء، إن وزير الخارجية الأمريكي ماثيو ميللر أدلى بتصريحات كاذبة اتهم فيها الحشد الشعبي بانتهاك الأمن العراقي.
وفي وقت سابق من يوم 6 يونيو/حزيران، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميللر لرئيس مكتب رووداو في واشنطن ديار كوردة: “نحن قلقون من أن بعض الأشخاص في الحشد الشعبي لا يستمعون إلى القائد الأعلى للقوات المسلحة العراقية المعنية بسوريا. “
وقال ميلر: “إن الهجمات ضد القوات الأمريكية وقوات التحالف وقوات الأمن العراقية والشركات تنتهك الأمن والاقتصاد العراقي، ونحن نواصل حث الحكومة العراقية على معاقبة المسؤولين عن انتهاك القانون العراقي”. 
وأضاف “نؤكد مجددا أن الحشد الشعبي مؤسسة أمنية عراقية تلتزم بالقوانين العراقية بشكل كامل، وتلتزم بأوامر وقرارات القائد العام للقوات المسلحة، وتعمل على ضمان الأمن والاستقرار في البلاد”.
وقالت وزارة الخارجية العراقية، إن مجموعة غير شرعية هاجمت مطاعم لا تمثل الحشد الشعبي. المتورطون في هذه الحوادث يخضعون الآن للعقوبات الإدارية والإجراءات المناسبة. 
وفي الأسبوع الماضي، تعرضت عدة مطاعم وشركات أمريكية لهجوم في بغداد. كنتاكي فرايد تشيكن، تشيلي هاوس، وكاتربيلر. وينفذ الهجمات عدد من المسلحين الملثمين المنتمين إلى الجماعات المسلحة العراقية. إنهم يجعلون الناس يعتقدون أن هذه الأماكن والعلامات التجارية الأمريكية تدعم إسرائيل في حرب غزة. 
أعلنت وزارة الداخلية العراقية، في بيان، اليوم الأربعاء، أن قوات وزارة الداخلية العراقية ألقت القبض على مجموعة جديدة متهمة بمهاجمة عدد من مطاعم كنتاكي وعملاء أجانب في مناطق متفرقة من المدينة.
Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب