الأحد يونيو 23, 2024
أمة واحدة سلايدر

الملك سلمان يستضيف ألف من اهالي شهداء ومصابي غزة للحج

مشاركة:

 

الأمة    :  أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، باستضافة ألف حاج من “ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة” بشكل استثنائي هذا العام.

وحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية /واس/ أصدر الملك سلمان “أمره باستضافة ألف حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة لأداء مناسك الحج لهذا العام بشكل استثنائي”.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد المستضافين من فلسطين إلى 2000 حاج، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية السعودية، وفق الوكالة.

ووفق وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، فإن الوزارة “قامت بالاستعداد لاستقبال ضيوف خادم الحرمين الشريفين من ذوي الشهداء والمصابين في فلسطين”.

وأفاد بـ”إعداد خطة لذلك من خلال عدد من اللجان، التي مهمتها العناية بضيوف خادم الحرمين الشريفين، وتمكينهم من أداء الحج بكل يسر وسهولة”.

والسبت، وصلت قوافل الحجاج الفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة إلى السعودية لأداء فريضة الحج، في حين تحرم إسرائيل حجاج غزة من أداء هذه الفريضة.

ونددت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة، في 22 مايو/ أيار الماضي، بمنع آلاف المواطنين من القطاع من أداء فريضة الحج بسبب احتلال إسرائيل الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري مع مصر.

ومنذ 6 مايو، ينفذ الجيش الإسرائيلي هجوما بريا بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واستولى في اليوم التالي على الجانب الفلسطيني من المعبر؛ ما تسبب بإغلاقه أمام خروج جرحى للعلاج وإدخال مساعدات إنسانية شحيحة أساسا.

ولليوم 248 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و84 شهيدا، وإصابة 84 ألفا و494 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب