الأحد يونيو 23, 2024
انفرادات وترجمات سلايدر

الهند ترحب بانضمام مصر وإيران وإثيوبيا إلى البريكس

ترجمة: أبوبكر أبوالمجد| رحبت  الهند ترحيبًا حارًا بانضمام مصر وإيران والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وإثيوبيا إلى مجموعة البريكس، حيث حضر ممثلوها لأول مرة اجتماعا رئيسيًا للمجموعة استضافته روسيا.

 كان اجتماع وزراء خارجية البريكس في نيجني نوفغورود أمس هو أول اجتماع وزاري بعد توسع البريكس في عام 2023 عندما انضمت مصر وإثيوبيا وإيران والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة إلى المجموعة كأعضاء كاملين في البريكس.

ترأس أمين العلاقات الاقتصادية بوزارة الخارجية دامو رافي الوفد الهندي في اجتماع وزراء خارجية دول البريكس، والتي عادة ما يحضر وزير الشؤون الخارجية مثل هذه الاجتماعات.

منذ إعادة تعيين الدكتور إس جايشانكار وزيراً للشؤون الخارجية بالأمس فقط بعد حفل أداء رئيس الوزراء ناريندرا مودي اليمين يوم الأحد، لم يتمكن من الوصول إلى روسيا لحضور الاجتماع. ووصف المتحدث باسم شركة طيران الشرق الأوسط، راندير جايسوال، الاجتماع بأنه مهم ورحب بأعضاء البريكس الجدد.

وفي الوقت نفسه، أعرب وزراء خارجية دول البريكس عن قلقهم إزاء الصراعات المستمرة في أجزاء كثيرة من العالم، وأكدوا مجددًا التزامهم بالحل السلمي للنزاعات من خلال الدبلوماسية والحوار والمشاورات الشاملة.

وأعرب الوزراء عن قلقهم البالغ إزاء تدهور الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخاصة التصعيد غير المسبوق للعنف في قطاع غزة نتيجة للعملية العسكرية الإسرائيلية.

المصدر: جايسالمر

Please follow and like us:
Avatar
صحفي مصري، متخصص في الشئون الآسيوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب