الأحد يونيو 23, 2024
الأخبار سلايدر

الولايات المتحدة تحذر مواطنيها من السفر إلى العراق

مشاركة:

الأمة| أصدرت السفارة الأمريكية في بغداد تعميما تحث فيه رعاياها على عدم السفر إلى العراق، وأضاف: “إننا نراقب عن كثب التقارير المتعلقة بالهجمات على الشركات والمؤسسات التعليمية التي نعتقد أنها أميركية”.

وأصدرت السفارة الأمريكية في بغداد، يوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، رسالة إلكترونية تحث المواطنين على توخي اليقظة ضد الهجمات والتهديدات ضد الشركات والمؤسسات التعليمية في العراق.

وقالت السفارة في بيان إن “السفارة الأميركية في بغداد تراقب التقارير عن هجمات وتهديدات محتملة ضد الشركات والمؤسسات التعليمية التي يعتقد أنها أميركية”.

وقالت السفارة في بيان: “يجب على المواطنين الأمريكيين أن يكونوا على دراية بهذا الاحتمال، وأن يراقبوا وسائل الإعلام المحلية بحثًا عن أي تطورات، وأن يتصرفوا بحذر بالقرب من الأماكن التي يبدو أنها أمريكية”.

وأصدرت وزارة الخارجية مذكرة تحث مواطنيها على عدم السفر إلى العراق، مشيرة إلى “تهديدات الجماعات الإرهابية وعمليات الاختطاف والصراع المسلح والتوترات والتعقيدات”.

وفي الأسبوع الماضي، تعرضت عدة مطاعم وشركات أمريكية لهجوم في بغداد. كنتاكي فرايد تشيكن، تشيلي هاوس، وكاتربيلر. وينفذ الهجمات عدد من المسلحين الملثمين المنتمين إلى الجماعات المسلحة العراقية. إنهم يجعلون الناس يعتقدون أن هذه الأماكن والعلامات التجارية الأمريكية تدعم إسرائيل في حرب غزة.

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، في بيان، اليوم الأربعاء، أن قوات وزارة الداخلية العراقية ألقت القبض على مجموعة جديدة متهمة بمهاجمة عدد من مطاعم كنتاكي وعملاء أجانب في مناطق متفرقة من المدينة.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب