الأحد مارس 3, 2024
اليوم العالمي للمعاقين الأمة الثقافية

3 ديسمبر من كل عام:

اليوم العالمي للمعاقين في مساجد كندا

بمناسبة اليوم العالمي للمعاقين الذي يصادف غداً الأحد 3 ديسمبر الجاري، خصّص أئمة الجمعة وخطباء المساجد في كندا جزءا من خطب الجمعة لهذا الأسبوع برفع التوعية حول المعاقين وأهمية الاهتمام بهذه الفئة من المجتمع من منظور الإسلام.

ونظمت مؤسسة “دين” للخدمة الاجتماعية في كندا أمس الجمعة، الأول من ديسمبر الجاري حملته السنوية للخطبة تحت شعار رفع مستوى الوعي حول المعاقين، وذلك بهدف تعزيز التعاطف والوحدة بين الأقلية المسلمة في البلاد.

وحملة الخطبة حول الإعاقة في کندا هي مبادرة سنوية تقام كل عام في شهر ديسمبر، والهدف منها هو تشجيع المساجد في جميع أنحاء كندا على تخصيص خطب الجمعة لموضوع الإعاقة والإسلام.

وبمناسبة اليوم العالمي للمعاقين الذي يصادف غداً الأحد 3 ديسمبر، ستنظم مؤسسة “دين” للخدمة الاجتماعية في كندا عدداً من الفعاليات لرفع مستوى الوعي حول  الأشخاص ذوي الإعاقة.

كما أعلنت المؤسسة أنه يتم هذا العام، استخدام الأئمة وخطباء المساجد لنشر رسالة التعاطف التي يتردد صداها في روح كل مؤمن.

هذه هي السنة الرابعة عشرة للحملة، وعادة ما تنضم المساجد من جميع أنحاء العالم إلى هذه الحملة لرفع مستوى الوعي بين المسلمين حول الإعاقة. من وجهة نظر الإسلام، فإن دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع أمر بالغ الأهمية من المنظور العاطفي والنفسي.

هذا ويذكر أنه يتم الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة أو اليوم العالمي للمعاقين في 3 ديسمبر من كل عام.

ويهدف هذا اليوم العالمي إلى تعزيز الوعي بمعاناة الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع الجوانب الثقافية والاجتماعية والسياسية مع تعزيز حقوقهم ورفاههم على جميع مستويات المجتمع والتنمية. يعمل الاحتفال بهذا اليوم سنويًا على تسليط الضوء على مدى أهمية حماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ، وضمان قدرتهم على العيش في مأمن من الحواجز في جميع مجالات حياتهم والمشاركة بحرية وعلى قدم المساواة وفعالية في المجتمع.

وكالات + موقع اليونيسيف

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *