الأحد يونيو 23, 2024
تقارير سلايدر

باكستان: تخفيض أحمال الطاقة في جميع أنحاء البلاد

أصدر رئيس الوزراء شهباز شريف توجيهاته لحكومات المقاطعات للانضمام إلى الحملة ضد سرقة الطاقة وتقليل فقدان الأحمال في جميع أنحاء البلاد وسط ارتفاع درجات الحرارة.

تخفيض احمال الطاقة 

وفقًا لصحيفة إكسبريس نيوز، ترأس رئيس الوزراء شهباز اجتماعًا مراجعة حول تخفيف الأحمال ومنع سرقة الكهرباء والإصلاحات في قطاع الطاقة.

وأصدر رئيس الوزراء تعليماته بإنشاء أنظمة فعالة ونشطة داخل شركات التوزيع لتسهيل تسجيل الشكاوى المتعلقة بانقطاع التيار الكهربائي في الوقت المناسب. وأضاف: “نظرًا لارتفاع درجات الحرارة، يجب أن يكون هناك الحد الأدنى من فقدان الأحمال”.

وشدد رئيس الوزراء شهباز على أن شراء المحولات الجديدة يجب أن يلتزم بشكل صارم بالمعايير الدولية. كما وجه المسؤولين المعنيين بالاستفادة من الأنظمة الحديثة المعترف بها عالميا لإصلاحات قطاع الطاقة.

ودعا شهباز حكومات المقاطعات إلى تقديم الدعم الكامل للحملة ضد سرقة الكهرباء وضمان فرض عقوبات صارمة على المتورطين. كما أصدر تعليمات صارمة للحد من تساقط الأحمال والمبالغة في الفواتير.

وخلال الإحاطة، تم الكشف عن أنه خلال الفترة من 1 أبريل إلى 30 مايو، تم تسجيل 134 قضية ضد لصوص الكهرباء، وتم القبض على 90 موظفًا متورطين في سرقة الكهرباء.

واطلع رئيس الوزراء على التقدم المحرز في إعادة تنظيم الشركة الوطنية للنقل والتحكم (NTDC). تتضمن ميزانية التنمية للعام المالي المقبل خطة لقياس 124611 محولا في إطار إصلاحات قطاع الطاقة.

وبدعم من بنك التنمية الآسيوي، يتم تحويل ثلث عملاء الإيسيسكو إلى العدادات الذكية. وسيتم توسيع نطاق هذا المشروع لاحقًا ليشمل مناطق أخرى من البلاد.

المناطق ذات معدلات الاسترداد الأفضل ستكون خالية من فصل الأحمال، في حين سيحدث فصل جزئي للأحمال في المناطق التي تعاني من التخلف عن السداد وسرقة الكهرباء. وأطلع رئيس الوزراء على التقدم المحرز في حملة مكافحة سرقة الطاقة خلال الاجتماع.  حسب وكالة منبر

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب