الجمعة يوليو 19, 2024
أمة واحدة سلايدر

تايلاند: الحكومة حريصة على جذب السياح المسلمين

قال المتحدث باسم الحكومة تشاي واكارونكي إن الحكومة ستواصل تطوير استراتيجية لتحويل تايلاند إلى مركز للسياحة الحلال في المنطقة، مضيفا أن رئيس الوزراء سريتا ثافيسين أمر جميع الوكالات المرتبطة بالسياحة بالترويج للبلاد كوجهة صديقة للمسلمين.

وجاءت تصريحات السيد تشاي أمس الإثنين بعد أن جاءت تايلاند في المركز الخامس بين الدول غير الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي على مؤشر السفر الإسلامي العالمي (GMTI) الذي نشرته Crescent Rating وMastercard، والذي يصنف البلدان على أساس وسائل الراحة التي تقدمها للمسافرين المسلمين – بما في ذلك خيارات الطعام الحلال وبيئة السفر وسهولة الوصول إلى مكان العبادة.

بشكل عام، تحتل تايلاند المرتبة 32 من بين 145 دولة، بينما تتقاسم إندونيسيا وماليزيا المركز الأول. وتشهد صناعة السياحة الحلال نموًا كبيرًا، حيث من المتوقع أن يسافر ما لا يقل عن 168 مليون مسلم حول العالم هذا العام، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 15% مقارنة بمستويات ما قبل الوباء، وفقًا للسيد تشاي.

وأضاف أن تايلاند جذابة للمسافرين المسلمين بسبب أجوائها المتعددة الثقافات ومجموعة واسعة من المرافق الصديقة للمسلمين وخيارات الطعام الحلال.

وقال إن جزءًا من النجاح كان بفضل خريطة الطريق التي وضعتها الحكومة بشأن تطوير صناعة الحلال للفترة 2024-2028، والتي شهدت إنشاء المركز الصناعي التايلاندي للحلال، المكلف بتعزيز قيمة المنتجات الحلال في البلاد في السوق الأوسع.

وأضاف أن الحكومة ستنشئ في المستقبل اللجنة الوطنية لصناعة الحلال، التي ستقود جهود البلاد لتصبح مركزا لمنتجات الحلال في رابطة دول جنوب شرق آسيا. وفق بانكوك بوست

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب