الجمعة يوليو 19, 2024
الأخبار سلايدر

تايلاند: لجنة الانتخابات تصادق على أعضاء مجلس الشيوخ

صادقت لجنة الانتخابات، اليوم الأربعاء، على 200 عضو منتخب بمجلس الشيوخ و99 مرشحا آخرين في قائمة بديلة.

بدأت اللجنة اجتماعها في الساعة التاسعة صباحًا لمناقشة عملية المصادقة، وانتهى الاجتماع المغلق في الساعة الثانية والنصف ظهرًا. وقال مصدر إن الاجتماع قرر تأكيد انتخاب 200 مرشح، ووافق على قائمة تضم 99 مرشحا آخرين كبدلاء محتملين.

في وقت سابق، كان لمفوضي الانتخابات مواقف مختلفة بشأن التحقق من صحة النتائج وسط العديد من الشكاوى حول انتخابات مجلس الشيوخ وقواعدها. وقال المنتقدون إن العديد من المرشحين لم يصوتوا لأنفسهم على الرغم من أنهم يستطيعون ذلك، ويبدو أن العديد من أعضاء مجلس الشيوخ المنتخبين لديهم ارتباط ببعض الأحزاب السياسية .

وكان من المتوقع أن تصادق لجنة الانتخابات على نتائج انتخابات مجلس الشيوخ الأسبوع الماضي، لكنها لم تفعل ذلك، قائلة إنها تدرس الشكاوى .

اختتمت انتخابات مجلس الشيوخ المكونة من ثلاث مراحل في 26 يونيو عندما دخل 2989 مرشحًا الانتخابات على المستوى الوطني، حيث صوتوا لمرشحيهم المفضلين في مقاطعة نونثابوري.

ويضم مجلس الشيوخ الجديد 200 عضو من 20 مهنة، ويخلف 250 عضوا عينتهم المجلس العسكري وانتهت فترة ولايتهم في 10 مايو/أيار.

وعلى النقيض من أسلافهم، لن يكون لأعضاء مجلس الشيوخ الجدد صلاحية انتخاب رئيس للوزراء. وسوف يستمرون في المشاركة في إقرار التشريعات وتعديل القوانين والدستور. كما سيتولى أعضاء مجلس الشيوخ تعيين أعضاء المنظمات المستقلة ومراقبة أداء الحكومة التنفيذية.

وقال الأمين العام للجنة الانتخابية ساواينج بونمي في مؤتمر صحفي مساء الليلة الأربعاء إن الانتخابات كانت نزيهة وقررت اللجنة الانتخابية تأكيد نتائج الانتخابات في أقرب وقت ممكن حتى يتمكن مجلس الشيوخ الجديد من بدء العمل.

وأضاف أن أعضاء مجلس الشيوخ المنتخبين يمكنهم الحصول على شهادات مكتوبة في البرلمان يومي الخميس والجمعة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب