الجمعة يوليو 19, 2024
منوعات

تركيا تستقبل أول إشارة من القمر الصناعي «تركسات 6A»

الأمة/ أعلن وزير النقل والبنية التحتية التركي عبد القادر أورال أوغلو،استقبال أول إشارة بنجاح من القمر الصناعي “تركسات 6A” بعد ساعات على إطلاقه.

وقال أورال أوغلو على منصة إكس، الثلاثاء: “تلقينا بنجاح الإشارة الأولى من قمرنا الصناعي في الدقيقة 67 كما هو مخطط له… تهانينا”.

واستقبال الإشارة الأولى من القمر الصناعي يعني نجاح عملية الإطلاق وفصل القمر الصناعي عن الصاروخ.

وبدأ القمر الصناعي التركي “تركسات A6” رحلته إلى الفضاء، الثلاثاء، بإطلاقه عبر صاروخ فالكون 9 من قاعدة كيب كانافيرال بولاية فلوريدا الأمريكية، في الساعة 02:30 بالتوقيت المحلي لتركيا (ت.غ+3).

اقرأ أيضا: أردوغان: فتحنا صفحة جديدة في إنتاج الأقمار الصناعية

وقال الرئيس أردوغان بعد اطلاق القمر أن “تركسات 6A” سيتمكن من تقديم الخدمة لمناطق لا تخدمها الأقمار التركية الحالية، مثل الهند وتايلاند وماليزيا وإندونيسيا.

وبذلك يزداد عدد السكان الذين تصل إليهم خدمات الأقمار الصناعية من 3.5 مليارات إلى 5 مليارات نسمة، كما من المتوقع زيادة صادرات خدمات الأقمار الصناعية التركية.

وأكد أردوغان: إن كسر تركيا التبعية للخارج في إنتاج التكنولوجيا الحساسة مثل الأقمار الصناعية الخاصة بالاتصالات، يحمل أهمية كبيرة للأمن القومي.

واختتم حديثه بالإعراب عن تمنيه بأن يكون إطلاق “تركسات 6A” فاتحة خير على تركيا وشعبها، معبرا عن شكره لجميع من ساهم في المشروع.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب