الأربعاء يوليو 24, 2024
الأخبار

حماس: الوسطاء لم يبلغونا بأي جديد بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إنها لم تبلَّغ حتى الآن من الإخوة الوسطاء بأي جديد بشأن المفاوضات بهدف وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

وقالت الحركة في بيان لها تم بثه علي قناتها الخاصة علي “تليجرام :الاحتلال مستمر في سياسة المماطلة لكسب الوقت بهدف إفشال هذه الجولة من المفاوضات مثلما فعل في جولات سابقة، وهذا لا ينطلي على شعبنا ومقاومته.

من ناحية أخري استنكرت حركة الجهاد الإسلامي مواصلة الاحتلال الصهيوني الاعتداء على المقدسات الدينية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإقدامها  صباح اليوم علي الاعتداء على المسجد الإبراهيمي بالخليل، في جريمة موصوفة بحق المسجد الإبراهيمي والمقدسات الإسلامية.

وقالت الحركة في بيان لها علي “تليجرام “إن ما أقدم عليه الاحتلال من جريمة اليوم يأتي في سياق مخططه الرامي إلى تهويد المسجد الإبراهيمي وسائر المقدسات وفرض التقسيم المكاني والزماني عليها، وزعزعة الوضع التاريخي والقانوني والديني القائم في المسجد الإبراهيمي وتغيير هويته الإسلامية.

واعتبرت الحركة أن  ما جرى اليوم هو انتهاك صارخ وإهانة لكرامة المسلمين، ما يضع الدول والحكومات العربية والإسلامية والمؤسسات الحقوقية أمام مسؤولياتها، ويتطلب استنفار جميع القوى من أجل وضع حد لهذا العدوان الصهيوني بحق مقدساتنا.

وشددت الحركة علي أن الشعب الفلسطيني لن يقف صامتاً أمام هذه الاعتداءات وسيواجهها بكل ما لديه من قوة دفاعاً عن أرضه ومقدساته وعن كرامة المسلمين.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب