الأربعاء أبريل 24, 2024
الأخبار

عباس حذر تل أبيب من إطلاق البرغوثي : سيفجر الأوضاع بالضفة

قالت مصادر فلسطينية  ان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قد أبدي اعتراضا على خروج مروان البرغوثي وبعض من قيادات فتح بصفقة تبادل الاسرى التي تجري مفاوضات حاليا بين حماس وحكومة الاحتلال في  القاهرة وباريس والدوحة

وأفادت المصادر أن ابو مازن نصيحة للاسرائيليين مفادها ان هولاء اذا خرجوا فسيفجرون الوضع  الضفة وتنتهي اتفاقيه أوسلو وما بعدها  ولن يكون هناك السلام الذي نسعى اليه

يأتي هذا في الوقت الذي اقترح ناصر القدرة وزير الخارجية الفلسطيني الأسبق تقاعد الرئيس محمود عباس عن رئاسة السلطة مع التمتع بحصانة وكل مميزات المنصب الرئاسي وتسليم السلطة لحكومة وحدة وطنية فلسطينية تدير السلطة في هذا التوقيت العصيب .

من ناحية أخري قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن مسئولي  الاستخبارات المصرية  أبلغوا نظراءهم الإسرائيليين والأمريكيين أنهم واجهوا مؤخرا مشكلة في الاتصال برئيس حماس في غزة، يحيى السنوار، لحمله على التوقيع على صفقة محتملة أو قائمة رهائن.

، طلبت مصر من المسؤولين الإسرائيليين والأمريكيين الموافقة على إيقاف القتال قبل إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين للتشاور مع السنوار وانتزاع موافقته علي الصفقة والالتزام بكل نقاط الاتفاق .

وبحسب الصحيفة تظهر اجتماعات القاهرة كيف أن وقف إطلاق النار المحتمل ليس بعيد المنال.

على الجانب الآخر، أكد ممثل حماس في لبنان  أسامة حمدان أن أولوية إسرائيل هي مواصلة القتال في غزة. قائلا : “لا يزال الإسرائيليون يعرقلون عملية التفاوض ويحاولون كسب المزيد من الوقت”.

 

 

 

 

 

 

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب