الأحد يونيو 23, 2024
انفرادات وترجمات سلايدر

غوتيريس: نستنكر قتل وجرح مئات الفلسطينيين لتحرير 4 أسري إسرائيليين

مشاركة:

 

الأمة   : أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، أمس، سقوط مئات المدنيين الفلسطينيين ببن قتيل وجريح، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال عملية تحرير 4 من أسرى الاحتلال بمخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة.

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، “رحّب الأمين العام بتحرير 4 أسرى (إسرائيليين)، لكنه عبّر عن أسفه العميق وإدانته لمقتل نحو 300 مدني فلسطيني وإصابة مئات الآخرين خلال العملية“.

ونقل تأكيد غوتيريس أن “السبيل الأمثل لإستعادة المحتجزين (الإسرائيليين) هو التفاوض والعودة إلى أفق يفضي لحل الدولتين“.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة استشهاد 274 فلسطينيا بينهم 64 طفلا، و 57 إمرأة، وإصابة أكثر من 400 السبت.

 في مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال بعد قصف مدفعي وجوي عنيف استهدف مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، وقتل ضابط في القوات الخاصة (اليمام) التابعة للاحتلال في العملية.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها كما يمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و124 شهيدا، وإصابة 84 ألفا و712 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب