الأربعاء أبريل 24, 2024
اقتصاد

كوريا الجنوبية توسع الشراكة مع الامارات

الأمة/ وقعت كوريا الجنوبية والإمارات مذكرتي تفاهم بشأن التبادلات والتعاون في مجال الاستثمار بين الشركات الناشئة في البلدين، علي هامش منتدى الاستثمار العالمي “إنفستوبيا” الذي أقيم مؤخرا في أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة

وجاءت مشاركة وزارة الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة بكوريا الجنوبية في منتدى “إنفستوبيا” الذي يقام سنويا منذ عام 2021، في إطار إجراءات متابعة مذكرة التفاهم التي وقعت عليها الوزارة ووزارة الاقتصاد الإماراتية تحت إشراف البلدين في يناير من العام الماضي.

والتقى “لي” مع وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله بن طوق المري لمناقشة التعاون بين الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة من كل البلدين.

واقترح “لي” إنشاء هيئة استشارية جديدة على مستوى الوزراء لهذا الغرض، ومن المتوقع إجراء مناقشات على مستوى العمل مع وزارة الاقتصاد الإماراتية.

وفي نوفمبر من العام الماضي، تم إنشاء جناح الإمارات لأول مرة في مهرجان الشركات الناشئة “كوم أب” (COMEUP) لعام 2023 في كوريا الجنوبية، وزار وزير الاقتصاد الإماراتي كوريا الجنوبية مع وفد مكون من نحو 100 مسؤول.

وأقامت كوريا الجنوبية مؤخرا مؤتمرا للتصدير في كل من الرياض في المملكة العربية السعودية ودبي في الإمارات. شاركت فيهم أكثر من 19 شركة صغيرة ومتوسطة كورية وتم إبرام 5 عقود للتصدير و6 مذكرات تفاهم.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب