الأربعاء أبريل 24, 2024
الأخبار

مكتب نتنياهو يتحدث عن مقترحات بناءة للوصول لصفقة لتبادل الأسرع مع حماس

كشف  مكتب رئيس الوزراء الصهيوني  بنيامين نتنياهو، إن الوفد المفاوض في مباحثات تبادل الأسرى سيعود اليوم من القاهرة بعد جولة محادثات مكثفة وفق زعمه.

وأضاف مكتب رئيس الوزراء الصهيوني الذي فوض صلاحيته لنائبه خلال خضوعه لعملية “فتاق ” أن الوسطاء قدموا مقترحا معدلا بانتظار رد حماس، وذلك بوساطة مصرية بناءة.

وكان آلاف من المتظاهرين الإسرائيليين قد تواجهوا  إلى محيط منزل نتنياهو للمطالبة بتنحيه، وللتنديد بحكومة نتنياهو وبـ الإعفاءات الممنوحة لليهود المتزمتين دينيا من الخدمة العسكرية.

ونظمت مجموعات احتجاجية المظاهرة أمام الكنيست، داعية إلى إجراء انتخابات جديدة تأتي بحكومة محل الحكومة الحالية. وقاد بعض من هذه المجموعات المظاهرات الحاشدة التي هزت إسرائيل العام الماضي.

وتواجه حكومة نتنياهو انتقادات واسعة النطاق بشأن فشلها الأمني فيما يتعلق بهجوم حماس على جنوب إسرائيل.

من ناحية أخري اعلنت  كتائب القسام  الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية حماس استهداف  جرافة عسكرية صهيونية من نوع” دي9 ” بقذيفة “الياسين 105” شرق دير البلح وسط قطاع غزة

وتمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية متحصنة في أحد المباني بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات وإيقاعها بين قتيل وجريح شرق دير البلح وسط قطاع غزة

في السياق ذاته أعلنت سرايا القدس الذراع العسكرية لجماعة الجهاد  قيامها  بقصف  بقذائف الهاون تجمعا لجنود وآليات العدو جنوب غرب مدينة غزة.

 

 

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب