الجمعة يوليو 19, 2024
انفرادات وترجمات

نواب ديمقراطيون بالكونجرس يشككون في قدرة بايدن علي تجاوز خسائر مناظرته مع ترامب

العديد من رموز الحزب الديمقراطي لديهم قناعة بأن الحيل التكتيكية والمقابلات الصحفية لا تبدو قادرة علي مواجهة حملة دونالد ترامب التي تعرضت لخسارة فداخة بين مظاهرة الأول من يوليو المقبل بحسب تقرير لشبكة  إن بي سي نيوز .

وافادت المصادر خلال التقرير الذي ترجمته جريدة الأمة الإليكترونية واصل الرئيس جو بايدن السيطرة على الأضرار التي لحقت بالمناظرات خلال مقابلة ليلة الجمعة ، حيث عمل على إقناع الديمقراطيين بأنه المرشح الأفضل لهزيمة الرئيس السابق دونالد ترامب هذا الخريف.

التقرير يشير كذلك  إلي ما وراء الكواليس، لم تفعل المقابلة الكثير لتهدئة مخاوف الديمقراطيين في الكونجرس الذين يشعرون بالقلق من أن أداء بايدن في المناظرة يجعل ترشيحه غير قابل للإصلاح.

في الساعات التي أعقبت مقابلة بايدن التي استمرت 22 دقيقة مع مذيع قناة جورج ستيفانوبولوس، وصف أكثر من ستة ديمقراطيين في الكونغرس وضع بايدن السياسي بعبارات صارخة بما في ذلك “محكوم عليه بالفشل” و”كارثة”.

في صباح يوم السبت، أصبحت النائبة أنجي كريغ، الديمقراطية من ولاية مينيسوتا، أحدث عضو ديمقراطي وأول عضو في الصف الأول يدعو بايدن إلى “التنحي جانباً من أجل الجيل القادم من القيادة”.

وبشكل منفصل، قال مشرع ديمقراطي كان قد أيّد بايدن سابقًا لشبكة إن بي سي نيوز إنهم سيخرجون عن صمتهم بشأن مستقبله السياسي “قريبًا”.

وقال المُشرّع عن مقابلة بايدن: “لقد أحزنني ذلك”. “إنه بعيد تمامًا عن الواقع ومعزول عن الحقيقة.”

فيما قال أحد كبار مساعدي نائب ديمقراطي آخر من الصف الأول في الكونجرس إنه كانت هناك مناقشات ملموسة حول قيام الديمقراطيين في الصف الأول بإثارة مخاوفهم مباشرة إلى الرئيس في رسالة علنية. قال المساعد لشبكة إن بي سي نيوز إن الكونغرس لم يكن منعقدًا في الأسبوع الماضي، وقرر هؤلاء الأعضاء الانتظار حتى يجتمعوا معًا في العاصمة.

وقال المساعد، الذي رفض  الكشف عن هويته لمناقشة المحادثات الحساسة: “جميع أعضاء الصفوف الأمامية غاضبون، وهم مستعدون شخصيًا للضغط على الزناد لمطالبة بايدن بالتنحي، لكنهم من الناحية السياسية خائفون للغاية”.

وتوقع أحد النواب الديمقراطيين في مجلس النواب أن يكون هناك المزيد من الدعوات لتنحي بايدن في الأيام المقبلة.

وقال المشرع: “إن إنكار المشكلة ليس حلاً أو طريقًا للمضي قدمًا لإقناع ناخبينا بأن لديه القدرة أو الرؤية لأربع سنوات أخرى”.

كما أعرب مشرع آخر عن أسفه لرفض بايدن ترك السباق وقال النائب الديمقراطي في مجلس النواب: “نحن في حاجة ماسة إلى حماية ديمقراطيتنا، ونريد حقًا أن يتمتع بالرشاقة التي تأتي مع الفوز على ترامب في عام 2020 ويقرر تمرير العصا.

خلال المقابلة التي أُجريت يوم الجمعة، سُئل بايدن عدة مرات عما إذا كان قد خضع لاختبار إدراكي أو ما إذا كان مستعدًا لإجراء تقييم ونشر النتائج. وفي كل مرة كان يعترض على ذلك، بحجة أنه يخضع للاختبارات كل يوم، مشيراً إلى مسؤولياته الرئاسية.

وقال أحد الديمقراطيين في مجلس النواب إن رفضه الخضوع للاختبار “يمثل مشكلة”.

وقال أحد النواب الديمقراطيين المخضرمين في مجلس النواب بعد مقابلة بايدن: “تتصلب الآراء في العديد من الأوساط بضرورة اتخاذ إجراء، وهذا الإجراء هو مرشح مختلف”. وقال المشرع إنه على الرغم من أن المقابلة لم تكن كافية لإصدار حكم بشأن بايدن، إلا أنها مفيدة إلى جانب الظهور العلني.

وقال نائب ديمقراطي في مجلس الشيوخ لشبكة إن بي سي نيوز إن مقابلة بايدن “هي خطوة، لكنها ليست الخطوة الأخيرة بأي حال من الأحوال”.

وقال النائب إنهم “لا يعرفون” ما إذا كان بإمكان بايدن النجاة من التداعيات السياسية، لكنه أضاف أن أولئك الذين يدعون إلى تنحي بايدن “لا يقترحون طريقًا للمضي قدمًا، ولا يقترحون بديلًا حول كيفية الوصول إلى هناك”.

الكونجرس الأمريكي

وأشار إلي أنه عندما تم التواصل مع حملة بايدن للتعليق على المقابلة، وصفت حملة بايدن المقابلة بأنها تُظهر قدرة الرئيس على الإجابة على الأسئلة الصعبة. كما أشارت الحملة أيضًا إلى أن الرئيس يشرح كيف ينظر إلى الانتخابات في نوفمبر القادم.

في الوقت نفسه، التف العديد من الديمقراطيين الذين تم طرحهم كمتنافسين مستقبليين على الرئاسة حول بايدن قبل المناظرة، مؤكدين دعمهم للرئيس. ومن بين هؤلاء السياسيين البارزين حاكم ولاية كاليفورنيا غافين نيوسوم، وحاكم ولاية ميشيغان غريتشن ويتمير وحاكم ولاية ماريلاند ويس مور.

كما قالت رئيسة تجمع النواب من أصل إسباني في الكونجرس، النائبة نانيت باراغان، إنها لا ترى مخاوف مع بايدن.

وقالت: “من الواضح أنه يفهم الأسئلة والمواضيع المطروحة ويستجيب وفقًا لذلك”. “إنها مقابلة صعبة، وأعتقد أنه تعامل معها بشكل جيد.”

 

 

 

 

 

 

 

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب