الجمعة يوليو 19, 2024
الأخبار سلايدر

وزير يحث الجامعة المفتوحة على إنتاج كوادر بشرية متميزة

حث وزير تنسيق التنمية البشرية والثقافة، مهاجر أفندي، الجامعة المفتوحة (UT) على مواصلة تعزيز علامتها التجارية وإنتاج موارد بشرية عالية الجودة. وقال في افتتاح حرم الجامعة المفتوحة (UT)

في ماكاسار اليوم الأربعاء: “تلعب الجامعة المفتوحة دورًا كبيرًا جدًا في عالم تكنولوجيا الاتصالات. يجب أن تلعب الجامعة دورًا في التحول الرقمي في المجتمع، حتى يتمكنوا من الاستفادة من التكنولوجيا في هواتفهم الذكية”.

وأعرب عن أمله في أن يساعد وجود الجامعة المفتوحة في مدينة ماكاسار في رفع مؤشر التنمية البشرية في جنوب سولاويزي.

ووفقًا له، تشارك الجامعة المفتوحة في بناء الذكاء الوطني. ويمكن ملاحظة ذلك من عدد خريجي الجامعة المفتوحة، الذي وصل إلى أكثر من مليوني طالب.

وقال: “يحضر الجامعة المفتوحة أيضًا طلاب من خارج إندونيسيا، مثل هونج كونج وتايوان وماليزيا وسنغافورة”.

وفي الوقت نفسه، قال رئيس جامعة تكساس في ماكاسار، البروفيسور أوجات داروجات، إن الحرم الجامعي الجديد في ماكاسار تم إنشاؤه لضمان حصول جميع الناس على فرصة متابعة التعليم العالي دون الحاجة إلى مغادرة منازلهم أو وظائفهم.

وأوضح أن”الرسوم الدراسية رخيصة جدًا ومعقولة التكلفة. كما حققنا الاعتماد A وأصبحت الجامعة جامعة حكومية ذات كيان قانوني (PTN BH) منذ عام 2022″.

وقال إنه يأمل أن يصبح برنامج التعلم عن بعد في جامعة تكساس شائعًا بشكل متزايد بين الشباب. وأضاف: “غالبًا ما أقول إنه لا تجرؤ على تسمية نفسك بجيل الألفية إذا كنت لا تزال تدرس في حرم جامعي تقليدي”.

يقع حرم جامعة تكساس في ماكاسار في موقع استراتيجي للغاية، وتحديدًا في سيمبانج 5 من مطار السلطان حسن الدين، بالقرب من منطقة ماروس ومدينة ماكاسار، مباشرة على شارع بيرينتيس كيمرديكان.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب