الأحد مارس 3, 2024
الأخبار

وسائل إعلام حوثية: قصف أمريكي بريطاني جديد على الحُديدة

مشاركة:

الأمة| كشفت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي، مساء اليوم الثلاثاء عن قصف أمريكي بريطاني جديد على الحُديدة.

وقالت وسائل الإعلام التابعة للجماعة المدعومة من طهران في اليمن، إن «قصف أمريكي بريطاني جديد على منطقة رأس عيسى الواقعة بمديرية «الصليف» في الحديدة».

وتقع محافظة الحُديدة على ساحل البحر الأحمر، وتبعد عن العاصمة صنعاء بمسافة تصل لنحو 226 كيلو مترًا، وتحتل المرتبة الثانية من حيث عدد السكان بعد تعز.

وبينما يواصل الحوثيين هجماتهم ضد السُفن التجارية والنفطية بالبحر الأحمر وتحديدًا التابعة للاحتلال الصهيوني، تستمر الضربات الجوية التي يقودها التحالف الأمريكي البريطاني ضدها بدعوى حماية حركة السفن في الشرق الأوسط.

وفي ديسمبر الماضي، أصدر علماء اليمن بيانًا، وصفوا فيه الحوثي بأنها جماعة صهيونية كاذبة، وما تقوم به من استعراضات في البحر الأحمر مجرد مسرحية هزيلة متفق عليها مع الجانب الصهيوني والجانب الأمريكي بهدف إيجاد ذريعة لأمريكا وللكيان الصهيوني لاستقدام المزيد من القوات واستحداث المزيد من القواعد للسيطرة على البحر الأحمر ومضيق باب المندب أولاً والترويج للحوثي ثانيا حتى لا يسقط شعاره ويخسر أنصاره.

وأوضح البيان أن هناك تخادم مشترك بين الحوثي وأمريكا فهي من سلمت اليمن للحوثي أولاً ثم تدخلت لإنقاذ الحوثي وحالت دون سقوطه وانهياره ومنعت تحرير مدينة الحديدة وأوقفت الحرب في كل الجبهات وفرضت الهدنة ودعمت الحوثي لمحاربة الإسلام وقتل أهل اليمن وابتزاز دول الجوار.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *