الأحد مايو 19, 2024
انفرادات وترجمات سلايدر

آخر المستجدات على ساحة الحرب الصهيونية على غزة

ترجمة: أبوبكر أبوالمجد| العدوان الصهيوني على غزة الممتد منذ أكثر من ستة أشهر له آثار يومية ليست في غزة والضفة وحدهما، وإنما على كثر من دول العالم، ولهذا نقدم في هذا التقرير المترجم العديد من الآثار لهذه الحرب العدوانية حول العالم.

التوترات بين إسرائيل وإيران مباشرة: 17 مواطنًا هنديًا على متن السفينة MSC Aries التي استولت عليها طهران

يتوقع رئيس الولايات المتحدة جو بايدن أن يأتي الهجوم الإيراني على إسرائيل “عاجلًا وليس آجلًا”، محذرًا الدولة الشرق أوسطية من “لا تفعل ذلك”، وفقا لتقرير نشرته رويترز في 13 أبريل. وأكد بايدن التزام واشنطن بالدفاع عن إسرائيل وحذر إيران من ذلك. “لن تنجح”.

وقال “نحن ملتزمون بالدفاع عن إسرائيل. سندعم إسرائيل. سنساعد في الدفاع عن إسرائيل ولن تنجح إيران”. وعندما سئل عن رسالته إلى إيران، أجاب بايدن “لا تفعل”، في إشارة إلى الهجوم المتوقع.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي للصحفيين إن الهجوم “وشيك” و”تهديد حقيقي وقابل للتطبيق”. لكن كيربي لم يقدم أي تفاصيل وقال إن الولايات المتحدة “تتطلع إلى نشر قواتها في المنطقة” وسط تهديدات طهران. وأضاف أن الولايات المتحدة “تراقب الوضع عن كثب”.

وتعد إسرائيل في حالة تأهب قصوى منذ 12 أبريل تحسبًا لرد إيران ووكلائها بعد أن هاجمت السفارة الإيرانية في دمشق (سوريا) الأسبوع الماضي.

وأدى الهجوم الذي وقع في الأول من أبريل إلى مقتل قائد في قوة القدس الخارجية التابعة للحرس الثوري الإيراني وستة ضباط آخرين. وفي حين لم تعلن إسرائيل مسؤوليتها، قال المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إن إسرائيل “يجب أن تعاقب” على ما وصفه بأنه هجوم يعادل هجوما على الأراضي الإيرانية.

التوترات بين إسرائيل وإيران مباشرة: كندا تحذر مواطنيها من السفر إلى إسرائيل وغزة

“ومع تزايد خطر وقوع هجمات على الأراضي الإسرائيلية، يظل الوضع الأمني الإقليمي متقلبًا للغاية ويمكن أن يتفاقم دون سابق إنذار. لقد قمنا بزيادة مستوى المخاطر لدينا من أجل “تجنب السفر بالكامل” إلى إسرائيل والضفة الغربية. يجب على الكنديين أن يفكروا في المغادرة من خلال الوسائل التجارية”، كما جاء في منشور من وزيرة الخارجية ميلاني جولي على موقع X.

التوترات الإسرائيلية الإيرانية مباشرة: هل تخطط لزيارة إيران أو إسرائيل؟ تقول شركة طيران الشرق الأوسط…

“في ضوء الوضع السائد في المنطقة، يُنصح جميع الهنود بعدم السفر إلى إيران أو إسرائيل حتى إشعار آخر. ويُطلب من جميع المقيمين حاليًا في إيران أو إسرائيل التواصل مع السفارات الهندية هناك وتسجيل أنفسهم. وقالت وزارة الشؤون الخارجية الجمعة: “يُطلب منهم أيضًا مراعاة أقصى الاحتياطات بشأن سلامتهم وتقييد تحركاتهم إلى الحد الأدنى”.

التوترات الإسرائيلية الإيرانية مباشرة: إسرائيل تصنف الحرس الثوري على أنه “منظمة إرهابية”

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي إسرائيل كاتس: “أدعو الاتحاد الأوروبي والعالم الحر إلى إعلان الحرس الثوري الإيراني على الفور منظمة إرهابية وفرض عقوبات على إيران الآن”.

التوترات الإسرائيلية الإيرانية مباشرة: من المقرر أن تقوم لوفتهانزا بتشغيل “رحلات يومية” من الأردن

مددت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا تعليقها المستمر للرحلات الجوية من وإلى طهران – المعمول به منذ 6 أبريل. وقالت الشركة أيضًا إن الرحلات من وإلى عمان سيتم تشغيلها على أنها “رحلات يومية” حتى تتمكن أطقم العمل من العودة إلى فرانكفورت دون قضاء ليلة في العاصمة الأردنية.

التوترات الإسرائيلية الإيرانية مباشرة: وزير الدفاع الإسرائيلي يحذر من “الانتقام” لمقتل المراهق في الضفة الغربية

وقال جالانت على موقع إكس: “دعوا قوات الأمن تتصرف بسرعة في مطاردة الإرهابيين – فالأعمال الانتقامية ستجعل من الصعب على مقاتلينا القيام بمهمتهم – ويجب ألا يوضع القانون في أيدي أحد”.

التوترات الإسرائيلية الإيرانية مباشرة: رئيس الوزراء العراقي يتوجه إلى الولايات المتحدة للقاء جو بايدن

غادر رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بغداد، اليوم السبت، وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط. ومن المقرر أن يستقبل الرئيس الأمريكي جو بايدن الزعيم العراقي الاثنين “للتنسيق حول الأولويات المشتركة” ومناقشة “تطور المهمة العسكرية” للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد الجهاديين في العراق وسوريا.

وجاء في بيان صادر عن مكتب السوداني أن “هذه الزيارة الرسمية تأتي في وقت دقيق وحساس في العلاقات مع الولايات المتحدة، وكذلك في سياق الأوضاع الإقليمية والجرائم المستمرة ضد الأبرياء في الأراضي الفلسطينية”.

التوترات الإسرائيلية الإيرانية مباشرة: الهند على اتصال مع إيران للإفراج عن 17 هنديًا على متن سفينة الحاويات المحتجزة

ويوجد على متن السفينة التي كان طاقمها مكون من 25 فردًا 17 بحارًا هنديًا. وتتواصل السلطات الهندية مع نظيرتها الإيرانية عبر القنوات الدبلوماسية “لضمان الأمن والرفاهية والإفراج المبكر عن المواطنين الهنود”.

التوترات بين إسرائيل وإيران مباشرة: 17 مواطنًا هنديًا على متن السفينة MSC Aries التي استولت عليها طهران

وقال: “نحن على علم بأن سفينة الشحن MSC Aries قد سيطرت عليها إيران. لقد علمنا أن هناك 17 مواطنًا هنديًا على متن الطائرة. وقالت مصادر لوكالة أنباء ANI: “نحن على اتصال مع السلطات الإيرانية عبر القنوات الدبلوماسية، في كل من طهران ودلهي، لضمان الأمن والرفاهية والإفراج المبكر عن المواطنين الهنود”.

التوترات الإسرائيلية الإيرانية مباشرة: هل تستطيع طهران إغلاق مضيق هرمز؟

وحذرت طهران من أنها قد تغلق طريق الشحن الحيوي وحذرت من أنها سترد على غارة إسرائيلية على قنصليتها في سوريا. وقال مركز المعلومات البحرية المشترك، الذي يديره تحالف بحري بقيادة الغرب، إن السفن التي تعتزم الإبحار في مضيق هرمز، أحد أهم طرق الطاقة في العالم، يجب أن تتوخى الحذر وألا تتكاسل.

التوترات الإسرائيلية الإيرانية مباشرة: الخطوط الجوية النمساوية توقف رحلاتها إلى طهران لمدة ستة أيام

وأوقفت آخر شركة طيران في غرب أوروبا تحلق إلى إيران جميع رحلاتها من فيينا إلى طهران حتى 18 أبريل ردا على التوترات المتصاعدة في المنطقة. وقالت الشركة إن المسارات التي تمر عبر المجال الجوي الإيراني سيتم تعديلها أيضا.

التوترات بين إسرائيل وإيران على الهواء مباشرة: طهران تقول إن إسرائيل “في حالة ذعر كامل” بشأن الرد على الهجوم في سوريا

“لقد مر أسبوع والصهاينة في حالة ذعر تام وفي حالة تأهب. إنهم لا يعرفون ماذا تريد إيران أن تفعل، لذلك هم ومؤيدوهم مرعوبون. هذه الحرب النفسية والإعلامية والسياسية أكثر رعبا بالنسبة لهم من ونقلت وكالة الطلبة للأنباء عن أحد مستشاري المرشد الأعلى الإيراني قوله: “الحرب نفسها، لأنهم ينتظرون الهجوم كل ليلة، وقد فر الكثير منهم ولجأوا إلى الملاجئ”.

التوترات بين إسرائيل وإيران مباشرة: شركة الطيران الهولندية KLM حريصة الآن على الطيران فوق إسرائيل وإيران

لن تطير الخطوط الجوية الملكية الهولندية KLM بعد الآن فوق إسرائيل وإيران. نقلت وكالة الأنباء ANP عن متحدث باسم شركة Air France-KLM إضافة إلى أن الشركة ستواصل رحلاتها إلى تل أبيب (على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​لإسرائيل). وتهدف هذه الخطوة إلى اتخاذ إجراء احترازي وسط تصاعد التوترات والتهديد الوشيك بالحرب.

المصدر: مينت

Please follow and like us:
Avatar
صحفي مصري، متخصص في الشئون الآسيوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب