الأحد سبتمبر 29, 2024
الأخبار

أبو الغيط يرحب باعتراف 3دول أوروبية بالدول الفلسطينية

رحب الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط بالخطوة التي اتخذتها 3دول أوروبية بالاعتراف بالدولة الفلسطينية مطالبا باقي دول العالم باتخاذ نفس هذه الخطوة باعتبارها داعما لمساعي الشعب الفلسطيني للحصول علي حقوقه المشروعة

وكتب أبو الغيط علي منصة “إكس “ارحب ترحيباً عالياً بالخطوة الهامة التي قررت كل من النرويج و ايرلندا و اسبانيا اتخاذها بالاعتراف بدولة فلسطين.

وقدم أبو الغيط الشكر  للدول الثلاث علي تلك الخطوة التي تضعها علي الجانب الصحيح من التاريخ في هذا الصراع. ادعو الدول التي لم تفعل ذلك الي الاقتداء بالدول الثلاث في خطوتها المبدئية الشجاعة. ابارك لفلسطين علي هذا التطور الايجابي.

وقال جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام إن هذه الخطوة المهمة تأتي في أعقاب اعتراف كل من باربادوس وجمايكا وترينداد وتوباغو وجزر الباهاماس، وبحيث تنضم هذه الدول إلى الغالبية الساحقة من دول العالم التي سبق وأن اتخذت نفس الخطوة ليصل إجمالي الدول التي تعترف بالدولة الفلسطينية إلى نحو 147 دولة، مُضيفاً أن الاعتراف يُمثل ركناً رئيسياً من أركان الدولة في القانون الدولي.

ونقل رشدي عن الأمين العام للجامعة تأكيده أن هذه الخطوة تعكس الموقف السياسي والأخلاقي والقانوني السليم، وأنها تُمثل علامة مهمة على طريق تجسيد الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

من ناحية أخري أدان أبو الغيط العملية العسكرية العدوانية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على جنين والتي أسفرت عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى، مؤكداً أن التحركات العالمية، بما فيها القرار الأخير للمحكمة الجنائية الدولية بتوجيه الاتهام لقادة الاحتلال وجنرالاته بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، لم تؤدِ حتى الآن إلى ردع الإجرام الإسرائيلي أو وقف المذبحة المستمرة منذ سبعة أشهر في غزة.

وقال جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن أبو الغيط حذر من مغبة إشعال الأوضاع في الضفة الغربية على نحو يُهدد بانفجار كامل، خاصة في ضوء الهجمات والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة منذ شهور، والتي كان من نتيجتها سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى والأسرى.

وقال رشدي إن اجتياح جنين، وغيرها من مدن وبلدات الضفة الغربية، يكشف على نحو فاضح مخططات الاحتلال الإسرائيلي التي لا علاقة لها بالسابع من أكتوبر، وإنما الهدف هو ترسيخ الاحتلال وضم الأراضي وطرد الفلسطينيين من بيوتهم عبر ممارسة لا يُمكن وصفها سوى بالتطهير العرقي.

 

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب