السبت سبتمبر 28, 2024
الأخبار

أردوغان مغردا علي أكس : لن نترك إخواننا في غزة وحدهم

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  باستمرار دعم بلاده للفلسطينيين في قطاع غزة لحين وقف العدوان الإسرائيلي قائلا أنه لن يترك أهل غزة وحدهم

وغرد اردوغان علي منصة “أكس قائلا ” كونوا على يقين تام، أننا نقدم للقضية الفلسطينية وما يحدث في غزة أكثر بكثير مما يمكن الإعلان عنه، وسنواصل ذلك، لم

واضاف :ولن نترك اخواننا في غزة وحدهم، من دون ظهر أو مدافع عنهم، إن إنقاذ أشقائنا الفلسطينيين ووقف الإبادة التي ترتكب في غزة دين في رقابنا

وكان  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد قال في كلمة له خلال افتتاح مشروعات في ولاية ريزة ، إن “وقف المجازر في قطاع غزة الفلسطيني واجب على عاتقنا”، لافتا إلى أن بلاده لن تترك أشقاءها في غزة لوحدهم بدون حماية.

وأضاف أردوغان: “من واجبنا إنقاذ أشقائنا الفلسطينيين من الظلم الإسرائيلي، ووقف المجازر التي ترتكب في غزة أمام أعين العالم”.

وتابع: “من مقتضيات مسؤوليتنا تجاه التاريخ أن نصدح بجرائم من يدعمون مرتكبي هذه المجازر اللاأخلاقية والدنيئة في وجوههم”.

والسبت، أعلنت تركيا استدعاء سفيرها لدى إسرائيل للتشاور، “بسبب الهجمات المستمرة التي تشنها تل أبيب ضد المدنيين، ورفضها الدعوات لوقف إطلاق النار، والتدفق المستمر ودون عوائق للمساعدات الإنسانية”.

جاء قرار الخارجية التركية، بعد ساعات من تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، التي قال فيها إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتنياهو “لم يعد شخصا يمكننا التحدث معه بأي شكل من الأشكال”.

ويتهم أردوغان إسرائيل بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في غزة، مؤكدا أن “أولويتنا وقف إطلاق النار الشامل هناك”، ما دفع إسرائيل للرد على تلك التصريحات باستدعاء ممثليها الدبلوماسيين بتركيا.

 

 

 

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب