الخميس يوليو 4, 2024
اقتصاد

أسواق الأسهم الخليجية تواجه تصحيحات في الأسعار

ظلت أسواق الأسهم الخليجية تحت الضغط بعد انتعاشها الأخير. تستمر القضايا العالمية في التأثير على الأسواق في المنطقة بينما يتحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم.

سجل سوق الأسهم في دبي بعض التقلبات وظل معرضا لمزيد من التصحيحات السعرية بعد أن بلغ قمة أمس قبل أن يتراجع. يمكن أن يستمر جني الأرباح في التأثير على أداء السوق. ومع ذلك، قد يستمر النشاط الاقتصادي المحلي القوي في دعم المعنويات ويمكن أن يساعد السوق على التعافي على المدى المتوسط.

شهد سوق أبوظبي للأسهم نمطا مماثلا مع تحرك المتداولين لتأمين مكاسبهم. بالإضافة إلى ذلك، قد يستمر الأداء السلبي في أسواق النفط في الضغط على أداء الأسهم.

أنهى سوق الأسهم القطرية الأسبوع مع يوم ثالث من التصحيحات السعرية بعد انتعاش قوي. قد  يستمر المتداولون في النظر إلى المخاطر الهبوطية بعد أن انعكس المؤشر الرئيسي بعد وصوله إلى مستوى مقاومة هذا الأسبوع، بينما قد تظل المخاطر الجيوسياسية في المنطقة مصدرا للمخاوف.

عاد سوق الأسهم السعودية إلى الاتجاه الهبوطي بعد تداوله بشكل جانبي لبضعة أيام. من الممكن أن يستمر السوق في التأثر بانخفاض أرباح الشركات وتراجع أسعار النفط بالإضافة إلى تغير التوقعات حول توجه السياسة النقدية.

Please follow and like us:
سمير زعقوق

administrator
كاتب صحفي وباحث في الشئون الآسيوية

2 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب