الأثنين سبتمبر 30, 2024
الأخبار سلايدر

إصابة 43 بالتسمم في إيران بعد تناول خمور مغشوشة

مشاركة:

الأمة| قال مسؤولو الصحة إن ما لا يقل عن 43 شخصاً أصيبوا بالتسمم وتوفي ستة آخرون في مدينتي رشت وشالوس في مقاطعتي غيلان ومازندران شمالي إيران، وهناك 14 آخرين حالتهم حرجة.

لقي أربعة أشخاص حتفهم وأصيب ستة آخرون في حالة حرجة بعد تناول مشروبات كحولية مغشوشة في مدينة رشت شمال إيران، حسبما أعلن رئيس جامعة الطب اليوم الأحد.

 

وقال رئيس جامعة غيلان الطبية “بحسب آخر الإحصائيات، تم نقل 20 شخصا إلى مستشفيات الرازي وبورسينا في رشت بسبب التسمم بالكحول. وتوفي أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 22 و40 عاما، ربما بسبب الإيثانول أو الميثانول، وستة آخرين”. وقال محمد تقي العشوبي إن آخرين في حالة صحية سيئة وتم نقلهم إلى المستشفى.

 

وبحسب رئيس جامعة قويلان الطبية، فإن جميع المصابين بالتسمم يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي، وضيق في التنفس، وضعف، وخمول، وقلق، وعدم وضوح الرؤية، والدوخة.

 

وفي مدينة تشالوس بمحافظة مازندران شمالي إيران، أصيب 23 شخصا بالتسمم بسبب تناولهم مشروبات كحولية مزيفة.

 

وقال رسول زافرماند، مدير الطب في جامعة مازانداران الطبية: “توفي اثنان منهم، وثمانية في حالة حرجة ويخضعون للعناية المركزة، بينما عولج 13 وعادوا إلى منازلهم”.

 

وبحسب وسائل إعلام إيرانية، “فُتح تحقيق من قبل أحد القضاة للعثور على من باعوا المشروبات الكحولية المقلدة، وأصدرت المحكمة مذكرة توقيف بحقهم”.

 

في إيران وشرق كردستان، يعد بيع وشراء المشروبات الكحولية محظورًا ومكلفًا، لذلك غالبًا ما يتم بيع المشروبات الكحولية السيئة ودون المستوى المطلوب والصناعية للناس، مما يؤدي إلى عواقب صحية سيئة.

 

على الرغم من الحظر المفروض عليها، تعد إيران واحدة من الدول التي لديها أعلى معدلات استهلاك للكحول. وفقًا لتقرير منظمة الصحة العالمية لعام 2019، تحتل إيران المرتبة التاسعة بين 189 دولة في العالم من حيث استهلاك الكحول.

 

وبحسب وسائل الإعلام الإيرانية، فمن يوليو 2023 إلى يناير 2024 وحده، توفي 44 شخصًا بسبب شرب الكحول المزيف في البلاد، بما في ذلك 14 في سردشت وماكو، و17 في كرج وستة في رباط كريم، و3 حالات من مازندران، وحالتين من قزوين وإيران. 2 آخرين من بهارستان.

 

قال عباس مسجد أراني، مدير الطب الشرعي في إيران، في 20 مايو 2023، إن 644 شخصًا سيموتون بسبب الكحول في إيران في عام 2022، بزيادة قدرها 30 بالمائة مقارنة بالعام السابق.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب