الخميس سبتمبر 12, 2024
الأخبار سلايدر

أطباء بلا حدود: نقص المرافق العامة تقتل الكثير في غزة

الأمة/ أكدت أفريل بينوا، المديرة التنفيذية لمنظمة أطباء بلا حدود، المعروفة أيضاً باسم أطباء بلا حدود، إن هناك مستويات كارثية من نفاذ الوقود و نقص المرافق العامة في غزة “سوف يقتل الكثير جداً من الناس”.

مستويات كارثية

وقال بينوا لشبكة سي إن  إن إنه غالباً ما يفقد الاتصال بفريقه في مستشفى الشفاء في غزة بسبب نقص الكهرباء وعدم القدرة على شحن الهواتف وانقطاع الإشارة الخلوية في كثير من الأحيان، مما يجعل “من الصعب الحصول على المعلومات في الوقت الحقيقي” وقالت: “ما نعرفه هو أن منسقنا الطبي كان يحذر من أن الوقود وصل إلى مستويات كارثية”.

وأضافت بينوا أن هناك نقصًا في مسكنات الألم، وهو الأمر الذي قالت إنه “مستمر منذ فترة طويلة” غير أن”هناك نقص حقيقي في التخدير  ومرة أخرى، سيتعين على تلك الفرق الجراحية تقنين حصصها وقالت: “سيتعين عليهم اختيار من سيحصل عليها ومن لا يحصل عليها، ومن يحصل على الجراحة المنقذة للحياة، ومن لا يحصل عليها”.

سوء التغذية والجوع 

وقال بينوا إن الناس في غزة “مرهقون، بما في ذلك الفرق الطبية التي تعمل على مدار الساعة”. وقالت: “الجميع يعانون من الجفاف وسوء التغذية والجوع” غير”إنه ظرف صعب حقًا أن نكون قادرين فيه حتى على التركيز على الاستجابة المطلوبة للإصابات الجماعية.”

وتابع:”إنها بالتأكيد حياة أو موت في هذه المرحلة. وتابع بينوا: “من الضروري ساعة بعد ساعة أن يتم جلب تلك المساعدة الإنسانية”. “إننا نشعر بقلق عميق على مصير كل من يتواجد في غزة الآن، حيث لا يوجد مكان آمن.”

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب