الخميس يوليو 4, 2024
تقارير سلايدر

أفضل الجامعات في تايلاند وماليزيا حسب التصنيف العالمي

حصلت جامعة ماهيدول في تايلاند على المركز الأول  في تصنيفات تأثير التعليم العالي لعام 2024  التي صدرت مؤخرًا وبمجموع نقاط إجمالي 94.9 من 100، احتلت الجامعة المرتبة 19 على مستوى العالم.

تحدد تصنيفات التأثير الجامعات التي تتفوق في العديد من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (UN SDGs). هناك تصنيفات لأهداف التنمية المستدامة الفردية، بالإضافة إلى تصنيف عام يوضح التميز الشامل في المساهمة في التنمية المستدامة العالمية.

تم تقييم إجمالي 2152 جامعة من 125 دولة/منطقة للحصول على التصنيف العام وتم الاعتراف بجامعة ماهيدول على أنها الأولى في تايلاند في تحقيق خمسة أهداف من أهداف التنمية المستدامة: الهدف 3 (الصحة الجيدة والرفاهية)؛ الهدف 7 من أهداف التنمية المستدامة (الطاقة النظيفة وبأسعار معقولة)؛ الهدف 14 من أهداف التنمية المستدامة (الحياة تحت الماء؛ والهدف 15 من أهداف التنمية المستدامة (الحياة على الأرض)؛ والهدف 17 من أهداف التنمية المستدامة (الشراكات لتحقيق الأهداف). بحسب وكالة بانكوك بوست

جامعة MSU الماليزية هي الأخرى من أفضل الجامعات المعتمدة في ماليزيا تقع في شاه علم، سيلانجور، تأسست الجامعة عام 2001. تحتل الجامعة المرتبة 621-630 في تصنيفات QS العالمية لعام 2024، والترتيب 77 في تصنيفات الجامعات الآسيوية، والمرتبة 42 في تصنيفات جامعات جنوب شرق آسيا، وصنفت الجامعة ضمن أفضل 100 جامعة عالمية من QS.

وتعد ماليزيا وجهة مفضلة للطلاب الدوليين الساعين للحصول على تعليم عالي جودة. وفقًا لتصنيف QS العالمي لعام 2024، ازدادت تألق الجامعات الماليزية وتقدمت في التصنيف، مما يعكس التفاني والتميز الذي تتمتع به هذه الجامعات في مجالات التعليم والبحث العلمي. في هذا المقال، سنلقي نظرة على تصنيف QS العالمي لعام 2024 ودوره في تأكيد مكانة ماليزيا كوجهة جذابة للطلاب الدوليين الراغبين في إكمال دراستهم الجامعية.

تصنيف QS العالمي

تعد QS أحد أكبر التصنيفات العالمية الموثوقة والمرموقة في مجال التعليم العالي. ويتم تصنيف الجامعات بناءً على معايير متعددة مثل التميز الأكاديمي، وسمعة الجامعة، ومستوى التوظيف بعد التخرج، ونشر الأبحاث العلمية، والتنوع الدولي وغيرها.

وفقًا لتصنيف QS العالمي لعام 2024، قد ازدادت الجامعات الماليزية تألقًا وتقدمت في التصنيف بشكل ملحوظ. تم اعتبار عدد من الجامعات الماليزية ضمن قائمة الجامعات العالمية المرموقة والمصنفة. هذا يعكس الجهود المستمرة التي تبذلها الجامعات الماليزية في تحسين جودة التعليم والبحث العلمي.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب