الخميس سبتمبر 19, 2024
اقتصاد

أفغانستان تخفيض ضريبة الأعمال إلى 0.3%

أعلن بعض كبار المسؤولين في الإمارة الإسلامية، اليوم الخميس، في اجتماع “الإعفاء والتخفيض من الضريبة الثابتة” أن أمير الإمارة الإسلامية قام بتخفيض ضريبة الأعمال من 0.5% إلى 0.3%.

وبحسب المسؤولين، تم تنفيذ هذا الإجراء بناءً على مرسوم أمير الإمارة الإسلامية، ولن يتم فرض ضرائب على الشركات التي تصل مبيعاتها السنوية إلى 2 مليون أفغاني.

وطلب نائب رئيس الوزراء للشؤون الإدارية عبد السلام حنفي من حاضري الاجتماع التعامل مع الأعمال وفقا للأصول، محذرا من عدم القيام بذلك وفي حالة وجود شكوى سيتم فصلهم.

قال الحنفي: “من كانت مبيعاته السنوية أربعة ملايين، فإن مليونين منها معفيان من الضريبة، والمليونان الآخران ستفرض عليهما الضريبة بنسبة 0.3%”.

وفي الوقت نفسه، قال وزراء الاقتصاد والصناعة والتجارة بالوكالة إن إنشاء تسهيلات ضريبية للشركات سيكون له تأثير على التقدم الاقتصادي في البلاد.

وقالوا إنه تم تقديم إعفاء ضريبي للشركات في غياب أي مساعدات خارجية لدعم الميزانية الوطنية.

وأضاف وزير الاقتصاد بالوكالة إن الإعفاءات أو التسهيلات تقدم في الوقت الذي لا تتلقى فيه الإمارة الإسلامية أي مساعدات خارجية.

وقال وزير الصناعة والتجارة بالوكالة نور الدين عزيزي: “بدون الضرائب والإيرادات ورسوم الخدمات التي يتم تحصيلها من الشركات والقطاع الخاص والغرف، من المستحيل إدارة الحكومة في بلد ما”.

وبموجب هذا المرسوم، إذا تجاوزت المبيعات مليوني أفغاني، فإن دفع ضريبة بنسبة 0.3% إلزامي.

في الوقت نفسه، قال مسؤولون آخرون في الإمارة الإسلامية في الاجتماع إن أمير الإمارة الإسلامية حاول خلال السنوات الثلاث الماضية تقديم التسهيلات اللازمة لأصحاب المتاجر ورجال الأعمال.

وقال نور الحق أنور رئيس المديرية العامة للإمارة الإسلامية للشؤون الإدارية: “إذا لاحظ الناس أن كل تصرف للإمارة الإسلامية ليس للاستعراض ولا التعسف، ولكنه حقيقي ويلبي احتياجات الناس”. الوضع الحالي.”

وقالت ندى محمد نديم، وزيرة التعليم العالي بالوكالة، إن “التخفيض اليومي للضرائب، وهي سياسة النظام، يتم من باب التقوى ولأن النظام إسلامي”.

وأفادت وزارة المالية أن 206 أنواع من الشركات، بما في ذلك أصحاب المتاجر والتجار، تنشط على الصعيد الوطني. ودعت الوزارة جميع الشركات إلى دفع ضرائبها في الوقت المحدد والتعاون مع وزارة المالية.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب