السبت أكتوبر 5, 2024
تقارير سلايدر

«أفكار مشوشة وارتباك ليلي».. قدرات بايدن الصحية تثير الشكوك

مشاركة:

الأمة| أثارت الحالة الصحية للرئيس الأمريكي جو بايدن، الشكوك حول مدى قدرته على خوض غمار المنافسة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

وخلال اليومين الماضيين، كشف البيت الأبيض، عن لجوء بايدن لاستشاره طبية بدعوى تعرضه للإصابة بنزلة برد، بالتزامن مع تقارير تتحدث عن عدم قدرة بايدن الصحية على خوض الانتخابات المقبلة.

قلق في صفوف الديمقراطيين

وأبدى العديد من أنصار بايدن عن تخوفهم من قدرته على الفوز بولاية جديدة بعد الأداء المخيب للآمال للديمقراطيين خلال المناظرة التي عقدها الأسبوع الماضي مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وخلال المناظرة، بدا على الرئيس الأمريكي البالغ من العمر 81 عامًا، فقدانه التركيز أحيانًا وبدا شاحبًا، وأعطى إجابات لا معنى لها، وحدق في عيون فارغة وفقد حبل أفكاره، وهو الأمر الذي لعب عليه جيدًا منافسه الجمهوري ترامب.

أفكار مشوشة ومعاناة من النسيان

وبحسب وكالة الأنباء الأمريكية «أسوشيتد برس»، فإن أفكار بايدن أحيانًا تكون مشوشة ويتأخر في منتصف الجملة أو يبدو مرتبكًا وتحديدًا في الأوقات المتأخرة من المساء وفي بعض الأحيان لا يفهم التفاصيل الدقيقة للسياسة.

وأكدت الوكالة الأمريكية، أن الرئيس الحالي يعاني من ظاهرة نسيان أسماء الأشخاص ويحدق في الفراغ ويتحرك ببطء في جميع أنحاء الغرفة ليلًا خلال تواجده في مكتبه الرئاسي.

ومنذ موعد المناظرة في الـ27 من يونيو الماضي، هناك حالة قلق داخل صفوف الديمقراطيين، نظرًا لأن بايدن ظهر أسوأ بكثير مما كان عليه خلال اللحظات شبه الروتينية عندما كان أقل حدة.

وكانت وكالة أسوشيتد برس ومركز NORC لأبحاث الشؤون العامة، أجرت استطلاعًا للرأي في أغسطس 2023، وتوصلت إلى أن 77% من البالغين الأمريكيين رأوا بايدن أكبر من أن يكون فعالاً لمدة 4 سنوات أخرى.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *